آخر الأخبارأخبار محلية

الوكالة الوطنية للإعلام – أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم السبت 06-11-2021

صحيفة البناء
ـ خفايا
قالت معلومات ورادة من الرياض إن حجوزات قضائية نفذت على أملاك وأموال رجل أعمال بارز على علاقة بأحد الزعماء الكبار في قضايا سبقت الأزمة الأخيرة، وقرأت مصادر سياسية في الخطوة رسالة سلبية للزعيم المعني ولتمويل حملاته الانتخابية تأتي بالتزامن مع عقوبات أميركية مشابهة.
ـ كواليس
قال مصدر سياسي إن باريس تسعى للتقدم على واشنطن في متابعة الأزمة بين السعودية ولبنان، وإلى إثبات أنها أكثر تفهماً من واشنطن للهواجس السعودية، وأنها أشد حرصاً من واشنطن والرياض على فصل مسعى تعافي لبنان عن أزمات المنطقة، وأنها أقرب لواشنطن من الرياض في حفظ الاستقرار.

 

صحيفة الجمهورية
ـ قالت شخصية وسطية: أخشى أن يكون ثمة قرار قد اتخذ في مكان ما بأن يستمر لبنان في لعب دوره الوظيفي كمستودع للأزمات وصندوق بريد لتبادل الرسائل النارية من خلاله.
ـ إستغربت شخصية أممية رفيعة المستوى ما اعتبرته عدم تعامل أصدقاء لبنان بالقدر الكافي من الجدية مع الملف اللبناني وإحجامهم عن تقديم مساعدات ملحة له تعينه في تحمّل أعباء الأزمة الإقتصادية الصعبة.
ـ عبّر مرجع روحي عن تخوفه الشديد من حجم الهجرة المتزايدة من طائفة معيّنة، وقال لمسؤول كبير: أخشى ان نصل الى وقت يتحول فيه اللبنانيون الى شتات ولاجئين.

 

صحيفة اللواء
ـ همس
تتحدث مصادر مطلعة عن ارتياب مرجع رئاسي من نتائج محتملة لجولة قام بها موظف كبير غير مدني إلى دولة كبرى!
ـ غمز
تغلب قوة سياسية – نيابية الشأن الانتخابي على ما عداه في هذه المرحلة، بعيداً عن الإنجرار لمتاهة التجاذبات..
ـ لغز
ينتظر موظفو القطاع العام والمتقاعدون قراراً من وزير المال في ما خصّ إعطائهم منحة شهر جديد، عملاً بالتوجه العام للمساعدة على التخفيف من الآثار الإقتصادية المدمرة لإرتفاع الأسعار..

 

صحيفة نداء الوطن
ـ يعاني وزير سابق أثارت قراراته الجدل خلال حكومة الرئيس حسان دياب من حالة اكتئاب وصدمة نفسية يقال إنها استدعت نقله للعلاج في الخارج.
ـ على رغم التطمينات توقع مصدر حكومي ان يتم استنساخ تجربة الطوابير والسوق السوداء التي سادت في قطاع المحروقات على قطاع الاتصالات والانترنت، في اطار التمهيد لرفع التعرفة من خلال انقطاع الخدمات وتوقف اعمال الصيانة وايقاف الكابلات والخوادم المركزية.
ـ تربط جهات قضائية بين تعيين القاضي حبيب مزهر في مجلس القضاء الاعلى وبين موقفه من قضية انفجار مرفأ بيروت وكف يد المحقق العدلي، محذرة من تكرار تجربة تعطيل مجلس القضاء الاعلى من خلال استقالة رئيسه.

 

جريدة الأنباء

موقف غير مسهّل 

موقف غير مسهّل لفريق سياسي لا بل أنه يرشّح أزمة كبيرة قائمة الى مزيد من التصعيد.

تسويق طروحات

طروحات سياسية يتم التسويق لها رغم معرفة مطلقيها أنها غير قابلة للتطبيق في بلد كلبنان لا بل أنها تزيده شرخاً وتقسيماً.


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى