آخر الأخبارأخبار محلية

دورة تدريبية في بلدية طرابلس عن حقوق الطفل وحمايته

وطنية – طرابلس – نظم قسم حماية الطفل في لجنة الإنقاذ الدولية دورة تدريبية على مدى 3 أيام، في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي نوفل، خصصت لموظفي بلدية طرابلس، وقدم خلالها المدربان ماهر اسماعيل مسؤول أول عن حماية الطفل في لجنة الإنقاذ الدولية، وعاهدة الشهال مسؤولة إدارة الحالة، سلسلة محاضرات تهدف إلى حماية الطفل بموجب القوانين والنصوص المرعية الإجراء.

وتفقد رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق يرافقه عضو المجلس البلدي أحمد المرج، سير العمل، وكان في استقباله اسماعيل الذي أوضح أن “مواضيع التدريبات في الدورة تمحورت حول المفاهيم الأساسية لحماية الأطفال والتعرف على الأطر القانونية التي تتعلق بحماية الأطفال، بالإضافة إلى تعزيز قدرة المشاركين على التحديد المبكر والإحالات الآمنة واكتساب معارف ومعلومات تتعلق بعمالة الأطفال والقوانين المنصوص عليها من قبل وزارة العمل في لبنان”.

يمق
من جهته، قال يمق: “لا شك ان الوضع الاقتصادي والمعيشي المتدهور في لبنان عامة وطرابلس خاصة، وضع معظم الأسر في طرابلس وغيرها امام واقع اجتماعي صعب، وباتت ظاهرة عمالة الأطفال منتشرة في معظم المناطق، وهي اصلا كانت موجودة، وعليه، يجب التركيز على كيفية تنظيم هذه العمالة وحماية الأطفال وعدم التعرض لهم بالاذى او الضرب وابعادهم عن الاعمال الشاقة والصعبة”.

أضاف: “بلدية طرابلس تابعت هذه القضية منذ القدم، وعملت على حماية الاطفال وتنظيم عملهم عبر لجان متخصصة، بالتعاون مع جمعيات ومنظمة اليونيسف، وكان لنا دور بارز في منع التسرب المدرسي وإعادة الاطفال الى صفوفهم”.

وأكد أن “هذه الدورة تزيد من معلومات وقدرات موظفي بلدية طرابلس لا سيما تلك المتعلقة بالنصوص القانونية حول حقوق وحماية الطفل والمعاهدات الدولية في هذا الخصوص”.

============س.م


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى