آخر الأخبارأخبار دولية

فوائد لقاح فايزر-بايونتيك للأطفال تفوق مخاطر الحالات النادرة للإصابة بالتهاب القلب


نشرت في: 23/10/2021 – 15:19

أعلن علماء في إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية الجمعة بأن إيجابيات لقاح فايزر-بايونتيك ضد فيروس كورونا بالنسبة للأطفال من الفئة العمرية ما بين 5 و11 عاما، تتجاوز بشكل واضح مخاطر الحالات النادرة للإصابة بالتهاب القلب، مشيرين إلى أن اللقاح أظهر فعالية بنسبة 90.7 بالمئة ضد الوباء خلال التجارب السريرية.

ذكر علماء من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية الجمعة بأن الفوائد المحتملة لإعطاء لقاح فايزر-بايونتيك المضاد لكوفيد-19 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما، تفوق بشكل واضح مخاطر الحالات النادرة للإصابة بالتهاب القلب.

وفي السياق، قال مصنعو اللقاح إنه قد أظهر فعالية كبيرة بلغت نسبتها 90.7 بالمئة ضد فيروس كورونا خلال التجارب السريرية للأطفال من سن 5 إلى 11 عاما.

تغريدة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية


وتم إيراد هذه المعطيات في وثائق موجزة نشرت قبل اجتماع تعقده لجنة تضم خبراء خارجيين، من المزمع أن تصوت الثلاثاء على ما إذا كانت ستوصي إدارة الأغذية والعقاقير بترخيص اللقاح للفئة العمرية الصغيرة.

وفي حال أعطت الإدارة الأمريكية الضوء الأخضر لتطعيم الأطفال من سن 5 إلى 11 عاما بلقاح فايزر/بايونتيك، فسيكون هذا أول لقاح ضد وباء كوفيد-19 لهذه الفئة العمرية، ويمكن أن يكون متاحا في الولايات المتحدة بدءا من أوائل نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

فرانس24/ رويترز

//platform.twitter.com/widgets.js


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى