آخر الأخبارأخبار محلية

حركة الارز الوطني: لمراقبة دولية أممية للانتخابات

وطنية – عقدت “حركة الأرز الوطني” لقاء تشاوريا حول الاستحقاق الانتخابي، في دارة رئيسها عادل بيان، في حضور فاعليات سياسية واجتماعية وهيئات من المجتمع المدني.

وصدر عن المجتمعين بيان دعا إلى “الحفاظ على لبنان واحد موحد مع رفض العنف في الشارع، وتوحيد الكلمة تحت سقف الدستور والقانون، والحفاظ على المؤسسات للخروج من النفق المظلم وإخراج البلد من الهاوية الاقتصادية لأن هم الناس الجوع والغلاء، تخفيف الحقد السياسي في الشارع والتهديد والوعيد مما يعيق عمل المرشحين في جولاتهم الانتخابية، وأن تتوحد الصفوف في مواجهة أحزاب السلطة الفاسدة المهيمنة على البلد منذ عقود والتي أدت بنا إلى الدين العام والجوع والغلاء والإفلاس ومصادرة أموال الناس من المصارف”.

وشدد على “التشاور الدائم المتواصل لتأليف لائحة وطنية مستقلة من جيل الشباب الصاعد لضخ دم جديد في العمل السياسي والعمل مع فاعليات وجمعيات وبلديات ومخاتير البقاع الشمالي لتوحيد صفوفهم وتخفيف أعداد المرشحين واللوائح الانتخابية للحصول على نتيجة وتحقيق الهدف المنشود”.

وطالب الدولة ب “مراقبة دولية أممية للانتخابات كي لا نصل إلى ما حصل في انتخابات العام 2018 من تزوير للحقائق والنتائج وتبديل للصناديق وتلف للأصوات”.

وناشد وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي “تصحيح القوائم الانتخابية في أقلام نفوس بعلبك واللبوة والهرمل، وإعادة الأسماء المحذوفة، أي غير الموجودة في القوائم الانتخابية، والتأكد من شطب الموتى من القوائم الحالية”.

=========== ل.خ


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى