آخر الأخبارأخبار محلية

المجلس الارثوذكسي يحذر من سحب ملف التحقيق من البيطار

وطنية – هنأ رئيس “المجلس الأرثوذكسي اللبناني” روبير الأبيض، في بيان اليوم، اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بالمولد النبوي، وشدد على أن “الانقسام والشرذمة ضمن أبناء البيت الواحد لا يفيد لبنان ولا شعبه، وان الحقد والأنانية والكره والاستقواء على بعضنا البعض سوف يضر بالجميع ولربما ننجر الى حرب أهلية يكون فيها الرابح العدو الصهيوني والقوى الخارجية التي تتربص في لبنان”.

وحذر من أن “أي قرار سوف يتخذ، او حتى التفكير بسحب ملف التحقيق بانفجار المرفأ من القاضي طارق البيطار، سيعرض الحكومة الى الاستقالة، وسوف ينتج من ذلك تداعيات كبيرة خارجية وداخلية وفي كل المناطق والشوارع، وستخسر الدولة ما بقي من هيبتها وينقسم الوطن في الشارع بين معارض وموال”، مطالبا ب”فصل القضاء عن السياسة وزواريبها الضيقة”.

وقال: “نعود ونذكركم بأننا لن نسمح لكم بقتلنا مرتين، وسوف نشهد موجة عنيفة في الشوارع. نحن للموت جاهزون لا بل نحن مشروع شهادة للحق لأننا أبناء الحق والحق وحده يحررنا. فليكن هذا انذار من الشعب الحر الذي لا ينتمي الى احزاب او الى اي طرف سياسي داخلي او خارجي”.

ودعا رئيس المجلس العدلي القاضي سهيل عبود، الى “الاستقالة فورا في حال اتخذ قرارا بكف يد القاضي البيطار عن ملف تفجير المرفأ”.

وشكر للمؤسسة العسكرية، “وعلى رأسها قائدها العماد جوزاف عون الذي يتمتع بحكمة عالية، التضحيات في سبيل الحفاظ على الاستقرار”.

وتوجه الى القاضي البيطار: “أكثر من نصف الشعب يقف الى جانبك وخلفك، وانت اليوم خشبة الخلاص لنا ولكل مواطن حر وشريف. تحمل على كاهلك استقلال لبنان وعلى كفيك النظيفين ستتحقق العدالة، ومن ثم سيتم القضاء على الاحزاب والتيارات والمنظومة الفاسدة”.

========== ل.خ


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى