آخر الأخبارأخبار دولية

عشرات القتلى والمفقودين جراء غرق مركب في نهر بالكونغو الديمقراطية


نشرت في: 09/10/2021 – 15:09

أكدت السلطات المحلية في الكونغو الديمقراطية يوم السبت 9 تشرين الأول/أكتوبر 2021 أن أكثر من مئة شخص قضوا أو فقدوا في غرق مركب في نهر الكونغو ليل الاثنين الثلاثاء. وعثر حتى مساء الجمعة على جثث 51 شخصا فيما يعتقد أن 69 شخصا في عداد المفقودين، وفق المتحدث باسم حاكم إقليم مونغالا (شمال شرق) نستور مغبادو، مؤكدا أن 39 شخصا نجوا من الكارثة.

أفادت السلطات المحلية في الكونغو الديمقراطية يوم السبت 9 تشرين الأول/أكتوبر 2021 أن أكثر من مئة شخص قضوا أو فقدوا في غرق مركب في نهر الكونغو ليل الاثنين الثلاثاء. وعثر حتى مساء الجمعة على جثث 51 شخصا فيما يعتقد أن 69 شخصا في عداد المفقودين، وفق المتحدث باسم حاكم إقليم مونغالا (شمال شرق) نستور مغبادو، مؤكدا أن 39 شخصا نجوا من الكارثة.

وتستند هذه الأرقام إلى عدد الأشخاص الذين يتسع لهم المركب، في غياب أي مصدر آخر حتى الساعة.

وأشار مغبادو إلى أن المركب كان عبارة عن تسعة زوارق آلية متصلة ببعضها البعض وليس مركبا بحد ذاته. ورأى أنه قد يكون غرق بسبب “الحمولة الزائدة وسوء الأحوال الجوية” ليلا.

ولم تنقل وسائل الإعلام الكونغولية التفاصيل المتعلقة بحجم الحادث إلا مساء الجمعة، وأكدتها سلطات الإقليم لوكالة الأنباء الفرنسية صباح السبت.

وأضاف مغبادو أن سلطات مونغالا أبلغت كينشاسا بالغرق بعد الحادث مباشرة “لكن كانت لدينا تحفظات على الحصيلة” واحتاجت إلى “وقت لجمع كل العناصر”.

وتابع المتحدث أن البحث مستمر لانتشال جثث أخرى، مشيرا إلى أن الأمل في العثور على مزيد من الناجين “يتضاءل يوما بعد يوم”. وأعلن الحداد في المنطقة لثلاثة أيام اعتبارا من الاثنين المقبل.

 

فرانس24/ أ ف ب


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى