أخبار محلية

الدكتور حسن تاج الدين مستقبلًا قائد الكتيبة الكورية العاملة في إطار اليونيفيل في ثانوية ستارز كولدج

الدكتور حسن تاج الدين مستقبلًا قائد الكتيبة الكورية العاملة في إطار اليونيفيل في ثانوية ستارز كولدج

استقبل الدكتور حسن تاج الدين في ثانوية ستارز كولدج العباسية قائد الكتيبة الكورية الكولونيل “سوك مو كوو”, يرافقه عدد من الضباط الكوريين، في حضور رئيس بلدية العباسية علي عزالدين، ورئيس بلدية طيردبا حسين سعد، فاعليات تربوية ومحلية .
وبعد جولة للكولونيل كوو قادته على أقسام الثانوية وصفوف الطلاب، لا سيما الروضات وفي مختبرات الثانوية المجهزة بأحدث الالات، توقف الكولونيل كوو في صف الطلاب المبدعين في الحساب الذهني الذين فازوا ببطولة العالم للحساب الذهني في ماليزيا وحضر حصة تمارين حسابية اذهل بالسرعة الذهنية والتفوق للطلاب.
وشكر “ادارة الثانوية على حفاوة الاستقبال”. وقال:”انا سعيد جدا لهذا الاستقبال اليوم، لا سيما من قبل التلامذة والهيئة التعليمية”، منوها “بالمستوى التعليمي المتقدم للثانوية ولبرامجها التربوية، وبمستوى طلابها المبدعين الذي يؤكد ان لهم مستقبل زاهر وواعد”.
اضاف :”نحن على ثقة كبيرة بهذا التعاون الذي سيكون مهما بالنسبة لنا”، معتبرا “ان هولاء الطلاب ثروة غنية للبنان من خلال ما شاهدناه منهم اليوم من تمارين تبشر بمستقبل زاهر لهؤلاء الطلاب”.
وشكر الكولونيل كوو “تاج الدين على اتاحته الفرصة بزيارة الثانوية”، واعدا “باقامة تبادل وتعاون تربوي وثقافي بين الكتيبة الكورية وستارز كولدج في المستقبل القريب”، ومتمنيا “ان يعم الازدهار والسلام لبنان وجنوبه”.
تاج الدين
بدوره رحب تاج الدين “بقائد الكتيبة الكورية كوو، والوفد المرافق له”.
واثنى على “دور اليونيفيل، لا سيما الكتيبة الكورية الانمائي والخدماتي والتربوي للسكان المحليين وللمجتمع المدني ودعمها للجيش اللبناني في إطار لعملية السلام ولاستقرار في الجنوب”.
وقال:”اننا نحترم جهود الكتيبة الكورية والمهمة النبيلة التي جاءت لاجلها الا وهي السلام”، مشيدا “بالعلاقات الممتازة بين كوريا ولبنان”، لافتا الى “ان عناصر وضباط الكتيبة نالوا ثقة السكان في الجنوب، واصبحوا جزة من النسيج اللبناني من خلال ما تقدمه من مساعدات على كافة الاصعدة، لا سيما منها التربوية والصحية”، مؤكدا على “تعزيز التعاون بين مدارسنا والكتبية الكورية لما له أهمية على الصعيد الثقافي والتربوي بين لبنان وكوريا”، املا “ان يكون هناك زيارات متبادلة لتعزيز هذا التعاون”.
وختم تاج الدين “بأن أبواب مدارسنا مفتوحة لكم”.
بعدها اقامت الهيئة التعليمية بتحضير المأكولات اللبنانية للكولونيل كوو والضباط الكوريين الذين تذوقوها واعجبوا بالمطبخ اللبناني وبغناه.
وتقديرا لدور الكتيبة الكورية في عملية السلام ولجهودها والثقافية منح تاج الدين الكولونيل كوو شهادة تقدير ودرع الثانوية، الذي بدوره قدم درع مماثل وقدم قرطاسية للتلامذة.

للمزيد facebook

إقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى