آخر الأخبارأخبار محلية

تجمع الهيئات الأهلية التطوعية زار الحجار ورئيس كاريتاس أكد أهمية التنسيق لسد العوز لدى شريحة كبيرة من اللبنانيين

وطنية – زار “تجمع الهيئات الأهلية التطوعية في لبنان”، بحضور رئيس كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور الحجار.

وأعلن بيان لرابطة كاريتاس لبنان أن “المنسق العام للتجمع الدكتور كامل مهنا أطلع الوزير حجار على هدف التجمع الذي يعتمد على خطوات بناءة من أجل بناء إجماع وطني حول فلسفة التنمية الشاملة في لبنان وصياغة عقد اجتماعي جديد بين الدولة والمجتمع”.

وتحدث عبود عن “أهمية التضامن والتنسيق بين الجمعيات والوزارة بهدف سد العوز لدى شريحة كبيرة من المجتمع اللبناني، مع تدهور الأوضاع الاقتصادية وتداعيات انفجار بيروت”، مقترحا “إعداد خطة عمل موحدة بهدف الوصول إلى المحتاج من دون تمييز بين طائفة ومذهب، وأينما وجد على كل الأراضي اللبنانية”.

وأطلع عبود الوزير حجار على “دراسة أعدتها كاريتاس تتضمن معلومات دقيقة عن العائلات اللبنانية الفقيرة، مما يسهل في المستقبل مهمة الجمعيات الخيرية”.

وأشار البيان إلى أن “الوزير حجار اطلع على الاقتراحات من تجمع الهيئات الاهلية التطوعية في لبنان كإنشاء خلية لإدارة الأزمة وإرسال كتاب موحد من الوزارة والجمعيات إلى الداعمين في الخارج يتضمن رؤية موحدة من أجل تفعيل علاقة مستمرة اساسها الوضوح والشفافية”.

وأعلن أن “كاريتاس أو وزارة جمعية الجمعيات، كما سماها الوزير حجار، هي في الخدمة ومستعدة للتعاون مع الجمعيات الخيرية في لبنان. ولذلك، اقترح حجار في ختام اللقاء إنشاء لجنة مصغرة تمثل الجمعيات الخيرية المشاركة بهدف التنسيق في ما بينها والخروج باقتراحات عملية وعرضها على الوزارة بغية تحقيقها، وتحقيق هدف الأهداف، وهو: خدمة الإنسان”.

============ ن.ح


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى