آخر الأخبارأخبار محلية

وفد من حماس زار قيادة حزب الله في صيدا

وطنية – صيدا – استكملت القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في منطقة صيدا، جولتها على الفصائل والأحزاب اللبنانية والفلسطينية، حيث زار وفد تقدمه مسؤول العلاقات الوطنية في الحركة ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة، مكتب قيادة “حزب الله” في صيدا، وكان في استقبال الوفد مسؤول الحزب في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر وأعضاء القيادة.

وأعلنت حركة “حماس”، في بيان، أن “الوفد قدم التعازي لحزب الله بوفاة المفتي عبد الأمير قبلان، مستشهدين بمواقفه المشرفة تجاه القضية الفلسطينية. من جهتها باركت قيادة حزب الله العملية البطولية التي نفذها ستة أسرى فلسطينيين استطاعوا كسر المنظومة الامنية لاكثر السجون تعقيدا وحققوا الانتصار على سجانيهم”.

وحول وضع اللاجئين في لبنان، أكد الطرفان “ضرورة الحفاظ على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها”، مشددين على أن “المخيمات لن تكون إلا قلاعا للعودة والمقاومة، وحماية المخيمات وصونها واجب وطني وديني، والمخيمات ستبقى بوصلتها فلسطين وحماية المشروع الوطني الفلسطيني، وعدم الدخول في التجاذبات الداخلية في لبنان”.

وشدد الوفد على “ضرورة الحفاظ على السلم الأهلي والتخفيف من معاناة شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية خصوصا بعد تفاقم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في لبنان”.

كما دعا الى “التنبه والوعي للمخططات والمشاريع الصهيونية الأميركية التي تسعى لاستهداف الساحتين اللبنانية والفلسطينية لمصلحة المشروع الصهيوني وأدواته في المنطقة، والحرص على تفعيل العلاقة الأخوية التي تجمع الشعبين اللبناني والفلسطيني ووحدة المسار والخيار في مواجهة جميع التحديات التي تستهدف الساحتين اللبنانية والفلسطينية”.

==========================


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى