أخبار محلية

الصحّة العالمية تُؤكد استمرار تقديم الدّعم للبنان

الصحّة العالمية تُؤكد استمرار تقديم الدّعم للبنان

 استقبل وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب المدير العام لمنظمة الصحّة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في حضور مديرة مكتبه في جنيف شيراز حلبي والمدير الاقليمي للمنظمة أحمد بن سالم المنظري ومنسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان نجاة رشدي، ممثلة المنظمة في لبنان ايمان شنقيطي ومديرة البرامج في المكتب الاقليمي رنا حاجي.

وحضر عن الجانب اللبناني مديرة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية السفيرة كارولين زيادة.

وأكد غيبريسوس “استمرار تقديم المنظمة الدعم للبنان، ولا سيما في مواجهة تفشي كوفيد 19، مشيرا الى انه جرى عرض مسار عملية التلقيح التي بلغت نسبة 30 في المئة، وانه يشجع لبنان على بذل المزيد من الجهود للوصول الى الهدف الدولي ألا وهو تلقيح نسبة 40 في المئة من السكان”.

كما شدد الوفد الدولي على “الاستعداد لتقديم الدعم للحكومة الجديدة في المجالات كافة التي تقع ضمن اختصاص المنظمة”، مثمنا استضافة لبنان للنازحين السوريين، واعدا بـ”التواصل مع المانحين وحث الاسرة الدولية على أخذ هذه الاستضافة بعين الاعتبار لدى المساعدة في عملية النهوض الاقتصادي”.

وأعلن “وضع الخبرات العالية الموجودة في المنظمة في تصرف لبنان والجهوزية لإرسال فريق لمساعدة وزارة الصحة، بناء على طلبها، من اجل وضع الخطوات العملية، في اطار التصور الشامل حول حاجيات لبنان الصحية”.

للمزيد على facebook

اقرا ايضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى