إقتصاد وأعمال

إيلون ماسك يصبح أكبر مساهم في “تويتر” بعد أيام من الانتقادات.. وارتفاع سعر السهم بنسبة 20%


نيويورك، الولايات المتحدة (CNN)– اشترى رجل الأعمال إيلون ماسك، أحد أثرى أثرياء العالم مؤسس شركتي “تسلا” و”سبيس إكس”، 9.2 ٪ من أسهم شركة “تويتر”، وفقًا لإفصاح يوم الاثنين، مما يجعله أكبر مساهم فردي في الشركة.

أدت أنباء الشراء إلى ارتفاع سعر سهم تويتر بنسبة 20٪ في تداول ما قبل السوق. ولم يفصح ماسك عما دفعه مقابل الأسهم، لكن حصته بلغت 2.9 مليار دولار حتى نهاية تداولات الجمعة، و3.5 مليار دولار بعد الارتفاع في وقت مبكر من يوم الاثنين.

لم يكشف ماسك عن الغرض من الشراء أو أي خطط للشركة. لكنه كان من كبار منتقدي سياسات تويتر في الماضي. وقال الشهر الماضي إنه يفكر “بجدية” في إنشاء منصة وسائط اجتماعية جديدة.

وكتب ماسك في تغريدة قبل أيام: “بالنظر إلى أن تويتر بمثابة ساحة عامة فعلية، فإن الفشل في الالتزام بمبادئ حرية التعبير يقوض الديمقراطية بشكل أساسي”، مضيفا: “ما الذي يجب فعله؟”.

وقال دان آيفز، محلل تقني بشركة Wedbush Securities: “أعتقد أنه يعتزم أن يكون نشطًا ويفرض التغيير على تويتر”. وأضاف أنه “ليس من الواقعي أن يحاول ماسك أو أي شخص آخر البدء في بناء منصة منافسة جديدة من الصفر، وبالتالي، من المنطقي بالنسبة له محاولة تغيير الممارسات في تويتر”.

//platform.twitter.com/widgets.js


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى