آخر الأخبارأخبار دولية

شولتز يعلن عن احتمال التصويت على مشروع إلزامية التطعيم قبل نهاية العام


نشرت في: 30/11/2021 – 21:35

صرح المستشار الألماني المقبل أولاف شولتز في حديث مع صحيفة بيلد بأن النواب البرلمانيين سيصوتون مع نهاية العام الجاري على مشروع إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا على أن يكون التلقيح الإجباري ضد الفيروس ساريا “في بداية شباط/فبراير أو آذار/مارس” لذلك يتوجب التصويت عليه حسب تطلع شولتز في البوندستاغ “هذا العام”.

قال المستشار الألماني المقبل أولاف شولتز الثلاثاء إن البرلمانيين الألمان سيصوتون على إلزامية لقاحات كوفيد-19 بحلول نهاية العام مع تزايد الدعوات لاتخاذ إجراء إلزامي لزيادة معدلات التطعيم. في وقت لا تزال فيه ألمانيا تستبعد حتى الآن احتمال إلزامية التلقيح.

وقال أولاف شولتز الذي يستعد لترؤس الحكومة في مقابلة أجرتها معه صحيفة بيلد “اقتراحي هو أنه… يمكن تقديم مشروع قانون – أو مشاريع قوانين مختلفة – من قبل الدوائر البرلمانية إلى البوندستاغ بهذا الشأن”.

وأضاف أن التلقيح الإلزامي يجب أن يكون ساري المفعول “في بداية شباط/فبراير أو آذار/مارس، لذلك يجب أن نتحرك بسرعة الآن”، مضيفا أنه يتطلع إلى التصويت على ذلك في البوندستاغ “هذا العام”.

وحصل اجتماع طارئ بين المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل وائتلاف حكومة شولتز المقبلة ورؤساء المناطق الثلاثاء للبحث في الإجراءات المختلفة الهادفة إلى محاربة الموجة الوبائية الرابعة ومنها التلقيح الإجباري. حيث صرح شولتز خلال هذا الاجتماع بأنه يؤيد قرار كهذا، بحسب المحيطين به.

 

فرانس24/ أ ف ب


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى