آخر الأخبارأخبار محلية

الوكالة الوطنية للإعلام – لقاء في طرابلس دعما للقضية الفلسطينية

وطنية – عقد حزب “طليعة لبنان العربي الاشتراكي” و “الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين” في اليوم العالمي لدعم القضية الفلسطينية، لقاء موسعا في قاعة الشهيد تحسين الاطرش في شارع المصارف بطرابلس، حضره حشد من أبناء طرابلس والمخيمات الفلسطينية في البداوي والبارد، والقوى الوطنية والقومية والتقدمية في الشمال، وممثلو مختلف أطياف المقاومة الفلسطينية وفصائلها.
 
استهل اللقاء بكلمة ترحيبية لعضو قيادة منظمة طرابلس للحزب ابراهيم دياب، الذي اكد ان “قضية فلسطين لم تعد قضية شعب مسلوب الوطن وحسب، وانما تحولت الى واحدة من أهم قضايا الضمير الانساني في العصر الحديث، وبدون ايجاد الحل الجذري والقانوني الدولي لهذه القضية، فإن العالم سيبقى يعيش على فوهة بركان متفجر”.
 
بدر
واعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية اركان بدر ان ” قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو الصهيوني، هي قضية وطنية وانسانية ويجب ان تكون قضية دولية وذلك بتدويل قضية الاسرى ورفعها الى المحاكم الدولية”.
 
صافية
وحيا ممثل الحزب الشيوعي اللبناني جميل صافية “الاسرى الفلسطينيين في معتقلاتهم والذين بصمودهم الرائع شكلوا منارة وعنوانا للصمود والثبات والتحدي لقهر وظلم السجان”، داعيا الى “تفعيل جميع الاساليب النضالية لابراز نضال الشعب الفلسطيني واستخدام كل الامكانيات في علاقاتنا لتشكيل رأي عام ضاغط تجاه انهاء معاناة الشعب الفلسطيني”.
 
أبو حرب
وألقى كلمة الفصائل الفلسطينية في الشمال امين سرها مصطفى ابو حرب، مشددا على ان “التضامن الحقيقي هو فعل يجب ان يمارس على الارض”، معتبرا ان “القيادة الفلسطينية ستكون في حل من التزاماتها بعد عام من التاريخ الذي قطعه الرئيس محمود عباس للمجتمع الدولي والذي ينتهي في 24/9/2022، ولن تكون إلا مع شعبها وقضيتها”.
 
الشيوعي
وألقى كلمة منظمة العمل الشيوعي في الشمال يوسف منصور تطرق فيها الى المراحل النضالية المصيرية التي جمعت المقاومة الفلسطينية والحركة الوطنية اللبنانية في مواجهة التآمر الامبريالي الصهيوني على قضية فلسطين وشعبها، مؤكدا ان “كثيرين تآمروا على القضية الفلسطينية ورحلوا، غير ان القضية لم تزل حية وباقية في ضمير ووجدان احرار فلسطين والعالم”.
 
ياسين
كلمة الختام ألقاها عضو القيادة القطرية للحزب رضوان ياسين مؤكدا “أهمية أحياء هذه المناسبة كونها تشكل فرصة متجددة للتذكير بمعاناة الشعب الفلسطيني”، لافتا الى ان “فلسطين هي بوصلة هذه الأمة، وحان الوقت لدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإنقاذ حق العودة للاجئين إلى ديارهم وأراضيهم”.

                                 ===========ر.إ


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى