آخر الأخبارأخبار محلية

الوكالة الوطنية للإعلام – هيئة مناهضة العنف ضد المرأة تطلق حملتها السنوية

وطنية – أطلقت “الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة”، حملتها السنوية التي بدأت 25 تشرين الثاني الماضي وتنتهي في اليوم العالمي لحقوق الانسان في 10 كانون الأول المقبل، وتنفذ خلالها الهيئة سلسلة من النشاطات التوعوية والتشاركية الهادفة للحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي والقضاء عليه.
 
وقالت الهيئة في تقرير لها: “استهدف النشاط الاول 200 امرأة وفتاة من مختلف الجنسيات على مسرح الرابطة الثقافية في طرابلس، متناولا المواضيع الثلاثة: العنف القائم على النوع الاجتماعي، التزويج المبكر وحقوق المرأة، عبر استخدام مسرح اصدقاء الدمى وسوف يستتبعه عرض آخر في وقت لاحق يستهدف 200 سيدة اخرى، هذا بالاضافة الى عروض مسرحية عديدة تستخدم تقنية المسرح التفاعلي وتطال عدد آخرمن المستفيدات. ونفذ النشاط الثاني في منتجع الميرامار – القلمون في اطار المناصرة للحد من تزويج الطفلات عبر ورشة عمل تدريبية عن اقتراح قانون حماية القاصرات من التزويج المبكر، الذي اعدته الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة وتمت مناقشته في جلسة حقوق الانسان النيابية”.
 
أضافت: “استهدفت الورشة لفيفا من المحامين والناشطين والاعلاميين وممثلين لمنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية، وسوف تستتبعها ورشة عمل تدريبية أخرى في بيروت عن الموضوع عينه، بهدف المناصرة للضغط على صناع القرار لاقراره.
 
وتابعت: “وزعت خلال حملة المناصرة كتيبات عن اقتراح القانون سوف يترافق معها عرض انفوغرافيك عن الموضوع عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي. وتستمر برامج التوعية باستخدام تقنيات متعددة عبر الفن بجميع اشكاله كالدراما والمسرح التفاعلي ومسرح الدمى وعرض الافلام والفيديوهات والنقاش عنها، ويتم الاعتماد على برامج معينة متل “قدوة” و”المرأة العربية تتكلم” وبرنامج الشباب يستفيد منه الشابات والشبان معا. وستختتم الحملة بعرض فيلم انفوغرافيك عن حماية القاصرات من التزويج المبكر”.
 
وختمت: “تتزامن هذه النشاطات مع استمرارية انشطة الهيئة عن الصحة الانجابية والصحة النفسية وتنمية القدرات والمهارات الحياتية والتوعية القانونية، الى جانب برامج التدريب المهني المتعددة التي تنفذ في مراكزنا الثابتة في بيروت وطرابلس والميناء والقلمون والمنية وفي مراكزنا المتحركة في المناطق والقرى بالتعاون مع البلديات والمخاتير ومراكز الشؤون الاجتماعية”.

                   ===== ن.ح.


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى