أخبار محليةآخر الأخبار

الوكالة الوطنية للإعلام – سفير عمان في روما كرم إعلاميين لمناسبة العيد الوطني للسلطنة

وطنية – روما – أقام سفير سلطنة عمان في روما عميد السلك الدبلوماسي العربي احمد بن سالم باعمر، لمناسبة اليوم الوطني العماني الذي يصادف في 18 تشرين الثاني، حفل تكريم للاعلاميين من الذين قاموا خلال الأعوام الماضية بالتعريف بالسلطنة كبلد عربي ذات تاريخ حضاري. وتم تكريم رئيس الصحافة الأجنبية في روما مارتين فان الدارين، أسرة تحرير موقع الصداقة التابع لجمعية الصداقة الإيطالية العربية الصداقة” والإعلامية الألمانية مريم نومن، ومراسل “الوكالة الوطنية للاعلام” في روما ولدى الكرسي الرسولي الزميل طلال خريس.

شاركت في اللقاء الباحثة في جمعية الصداقة الإيطالية العربية ماريا انطونياته مارينو ومسؤولة العلاقات مع المؤسسات الرسمية في روما روبيرتا اديسو.

وسلط السفير العماني أثناء اللقاء التكريمي، الضوء على أبرز الأنشطة والمعالم الثقافية والشعبية التي تشهد على تفرد السلطنة وتميزها. وقال: “تحيي عمان في يومها الوطني رقم 51 ذكرى تحرير بلادها من الاستعمار البرتغالي والحصول على الاستقلال وبدء الحكم الذاتي للسلطنة في العام 1650”.

ثم تطرق الى العلاقات التاريخية بين ايطاليا وسلطنة عمان “التي تعكس التفاهم والتنسيق المشترك”.

اما رئيس الصحافة الأجنبية في روما فشكر للسفير العماني التكريم وأكد أنه معجب بـ”البلد العربي المميز بثقافته وجماله والعيش المشترك”.

وشكر الزميل خريس، من جهته، السفير العماني باسم مدير الوكالة الوطنية زياد حرفوش وقال: “إنه لشرف كبير أن أتابع التطورات المهمة في السلطنة”.

وأكد مدير موقع الصداقة روبيرتو روجيرو “رغبة أسرة التحرير العمل للتعريف بالخطط التنموية في السلطنة وسياستها الحكيمة من أجل السلام والاستقرار”.

وأبدت الإعلامية نومن رغبتها في “تحقيق وثائقي يعكس الحياة الثقافية والاجتماعية في السلطنة وعرضه على المحطات الإيطالية والألمانية”.

                    =============إ.غ.
 

مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى