آخر الأخبارأخبار محلية

الوكالة الوطنية للإعلام – مدرسة الإبحار الدولية اختتمت اليوم الأول من مشروع مقدمة عن الاستدامة في عالم اليخوت

وطنية – اختتمت جمعية مدرسة الإبحار الدولية  ISSA-International Sailing Schools Association، برعاية وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية، معهد العلوم والتكنولوجيا البحرية “مرساتي” و”ميدسكيبرز”، اليوم الأول من مشروع “مقدمة عن الاستدامة في عالم اليخوت”، الذي استضافه “نادي السيارات والرحلات اللبناني -“ATCL ، في جونية، بحضور تلامذة من مدرسة “سيدة لبنان لراهبات القلبين الأقدسين – درعون حاريصا” ومشاركة مكافحي الصعوبات الشخصية من جمعية “سيزوبيل”. 
 
وشارك في اللقاء الدفاع المدني اللبناني – وحدة الإنقاذ البحري  – فرع جونيه بقيادة الكابتن سمير يزبك،  الذي تحدث عن “أسس عالم البحار وعمليات الغرق وإرشادات الإسعافات الأولية”. 
 
ودرب مسؤولو وأساتذة “مرساتي” التلامذة على أسس التعايش وفرص ومجالات الدراسة والعمل في عالم البحار وكيفية التعامل مع مريض كورونا على متن السفينة وإجراءات السلامة على المركبات البحرية، وذلك تحت إشراف شركة “إيدلفايس ماريتايم مانجمنة سرفيسيز”. 
 
وكان سبق ذلك قيام التلامذة بجولة استكشافية في مارينا جونية سيرا على الأقدام، بعد توزيع الكمامات والقبعات عليهم، حرصا على السلامة العامة. وفي الختام، أخذت صور تذكارية وتم توزيع الدروع التكريمية إلى الجهات المستضيفة والمشاركة. 
 
                ============= ن.ح 
 


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى