آخر الأخبارأخبار دولية

نادي توتنهام الإنكليزي يعين الإيطالي كونتي مدربا جديدا للفريق


نشرت في: 02/11/2021 – 18:44

عقب إقالة المدرب البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو، أعلن نادي توتنهام الإنكليزي الثلاثاء تعيين الإيطالي أنتونيو كونتي خلفا له. وقال المدير الرياضي في النادي اللندني الشمالي فابيو باراتيتشي إن سجل كونتي “يتحدث عن نفسه”، في إشارة إلى خبرته الواسعة وعدد الألقاب التي حققها.

قال نادي توتنهام الإنكليزي الثلاثاء، إنه قرر تعيين الإيطالي أنتونيو كونتي مدرباً له، خلفا للبرتغالي نونو إشبيريتو سانتو الذي أقيل الإثنين بسبب سوء النتائج في البريميرليغ.

وتضمن بيان لتوتنهام ما يلي “يسرّنا الإعلان عن تعيين أنتونيو كونتي مدرباً لنا بعقد حتى صيف العام 2023 مع خيار التمديد”.

وأقال توتنهام الإثنين مدربه سانتو بسبب تراجع نتائج الفريق بإشرافه منذ مطلع الموسم الحالي.

وكان سانتو (47 عاما) تسلم منصبه هذا الموسم وبدأه بشكل جيد بالفوز في مبارياته الثلاث الأولى في الدوري المحلي بينها الافتتاحية ضد مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي، لكنه مُني بعد ذلك بخمس هزائم في آخر سبع مباريات، آخرها ضد مانشستر يونايتد على أرضه صفر-3 السبت.

فيما خسر الفريق بإشرافه في 7 مباريات من أصل 17 خاضها في مختلف المسابقات.

ويذكر أن توتنهام قدم عرضا سيئا للغاية في مواجهة فريق “الشياطين الحمر” ولم يسدد لاعبوه أي تسديدة بين الخشبات الثلاث طوال الدقائق التسعين، في حين ظهر هدافه هاري كاين الذي حرمه ناديه من الانتقال إلى صفوف مانشستر سيتي خلال الصيف، بمستوى مخيب وقد سجل هدفاً واحداً فقط في الدوري هذا الموسم، علماً أنه توج ثلاث مرات هدافاً للدوري الممتاز.

وسانتو أشرف على تدريب ولفرهامبتون وصعد به إلى مصاف أندية النخبة عام 2018 وحقق المركز السابع في أوّل موسمين له في الدرجة الممتازة، قبل أن يتراجع إلى المركز الثالث عشر في الموسم الماضي. وسبق لسانتو أن أشرف على تدريب ناديي بورتو البرتغالي وفالنسيا الإسباني.

ودأب توتنهام على التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بإشراف مدربه السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (مع باريس سان جرمان الفرنسي حالياً) وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، لكنه لم يفز بأي لقب منذ عام 2008.

وتابع توتنهام في بيانه “فاز أنتونيو بألقاب عدة في الدوري الإيطالي، بما في ذلك ثلاثية سكوديتو مع يوفنتوس، وفي الدوري الإنكليزي الممتاز (مع تشلسي)، وقاد المنتخب الإيطالي إلى ربع نهائي كأس أوروبا 2016”. 

  “قناعة كبيرة” 

وقال كونتي بعد تعيينه “أنا سعيد للغاية بالعودة إلى التدريب، والقيام بذلك في نادٍ يطمح بأن يصبح بطلاً مرة أخرى”.

وأضاف “يتمتع توتنهام بأحدث المرافق وأحد أفضل الملاعب في العالم. لا أطيق الانتظار لبدء العمل كي أنقل للفريق والمشجعين الشغف والعقلية والتصميم التي لطالما ميزتني كلاعب وكمدرب”.

وسبق لتوتنهام أن فاوض المدرب البالغ 52 لتولي الإشراف عليه قبيل بداية الموسم الحالي في حزيران/يونيو لخلافة البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك بعدما انفصل لاعب الوسط السابق عن إنتر رغم قيادته الأخير إلى لقبه الأول في الدوري الإيطالي منذ عام 2010.

وقال المدرب الإيطالي في هذا السياق إن “اتحادنا في الصيف الماضي لم يحدث” لأنه شعر أن هذا ليس الوقت المناسب للعودة إلى التدريب بعد رحيله عن إنتر.

لكنه أضاف أن “الآن بعدما عادت الفرصة، اخترت أن أغتنمها بقناعة كبيرة”.

من جهته، قال المدير الرياضي في النادي اللندني الشمالي فابيو باراتيتشي إن سجل كونتي “يتحدث عن نفسه”، في إشارة إلى خبرته الواسعة وعدد الألقاب التي حققها.

وأضاف باراتيتشي الذي يعرف كونتي جيدا إذ سبق وعمل معه في نادي يوفنتوس “أعرف عن كثب الصفات التي يمكن أن يجلبها أنتونيو إلينا، بعدما عملت معه في يوفنتوس، وأتطلع إلى رؤية عمله مع مجموعتنا الموهوبة من اللاعبين”.

 

فرانس24/ أ ف ب


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى