آخر الأخبارأخبار محلية

سفارة باكستان احيت ذكرى اليوم الأسود لكشمير

وطنية – اعلنت سفارة باكستان في بيان، عن “لقاء إعلامي عقد اليوم في مقر السفارة، احياء لذكرى اليوم الأسود لكشمير، حضره ممثلو وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية وأكاديميون ومفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان والجالية الباكستانية في لبنان.

وألقى السفير الباكستاني نجيب دوراني كلمة اشار فيها الى ان “الهند غزت كشمير قبل 74 عاما بالقوة العسكرية يوم 27 تشرين الأول 1947، عندما كان الشعب الكشميري يطمح إلى انضمام دولتهم إلى باكستان”.

ولفت الى أنه “في 05 آب 2019، ومن خلال إلغاء الوضع الدستوري الخاص بكشمير، ارتكبت الحكومة الهندية انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وجعلت حياة الكشميريين بائسة. وتضر هذه المناورات الهندية بقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والقوانين الدولية، لاسيما اتفاقية جنيف الرابعة التي تحظر على المحتل نقل المدنيين من دولة الاحتلال إلى الأراضي المحتلة”.

كما شارك المتحدث الضيف، مفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط السفير الدكتور هيثم أبو سعيد، في هذا اللقاء الإعلامي وسلط الضوء على “الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها قوات الأمن الهندية خاصة بعد إلغاء الوضع الخاص بكشمير من قبل حكومة مودي”.

وشارك في اللقاء الدكتور هيثم مزاحم فاشار إلى أن الكشميريين يقاتلون من أجل حريتهم منذ عام 1947 وأن العالم أجمع غض الطرف عن مقاومتهم التي تشبه إلى حد بعيد مقاومة الفلسطينيين”. وأعرب عن تقديره “للدور الذي تلعبه باكستان من أجل إيجاد الحل السلمي للأزمة الأفغانية”، واقترح أن “تستخدم باكستان نفوذها على الصين وروسيا والولايات المتحدة والدول الرائدة الأخرى لحل قضية كشمير”.

=======================


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى