آخر الأخبارأخبار محلية

برنامج تدريبي لأبعاد ولوريال باريس حول مواجهة التحرش على الطرقات في لبنان

وطنية – أعلنت منظمة “أبعاد” بالشراكة مع “لوريال باريس”، إطلاق برنامجها التدريبي الدوليStand UP “قف في مواجهة التحرش على الطرقات”.
تقوم الجهتان بطرح برنامج تدريب طورته المنظمة غير الحكومية الدولية “هولاباك”، “لتدريب مجموعات في لبنان على تدخل المارة لمعالجة التحرش في الطرقات”.
ولفت بيان الى أن البرنامج يهدف إلى “زيادة الوعي حول التحرش في الطرقات والشوارع وتدريب مليون شخص بحلول عام 2021 على إستخدام منهجية D5 بالتعاون مع هولاباك، وهو برنامج لتعلم كيفية الإستجابة بأمان عندما تكون ضحية أو شاهدا على التحرش في الطرقات”.

وقالت مديرة ومؤسسة منظمة أبعاد غيدا عناني في تصريح: “نتشارك مهمة مشتركة مع لوريال باريس لحماية النساء، لذلك إن شراكتنا مناسبة بشكل طبيعي. معا، سنمنح النساء الأدوات اللازمة للرد على التحرش – سواء كن ضحايا أو شاهدات. من خلال هذا الجهد المشترك، سنسعى جاهدات لتمكين النساء من المشي بحرية وثقة في جميع الأماكن العامة”.
وأشارت المديرة العامة لشركة لوريال لبنان إميلي وهاب الى أن “لوريال باريس” لطالما التزمت بتمكين المرأة، ومحاربة التحرش في الطرقات والشوارع حيث تهان كرامة النساء، ويفقدن الأمان وتقدير الذات، وهو ما يتعارض مع كل ما تمثله لوريال باريس”. وقالت: “هذا السبب المهم دفعنا الى أن نقف ونساعد في مكافحة هذه المشكلة التي تؤثر علينا جميعا”.

وأورد البيان أرقاما حول التحرش في الطرقات من 15 دولة حول العالم لافتا إلى أنها تشير الى إنتشار عالمي لظاهرة التحرش في الطرقات، فـ 80 في المئة من النساء قد تعرضن للتحرش في الطرقات في الأماكن العامة مرة واحدة على الأقل في حياتهن، حيث أبلغ جميع المستجيبين/ات من جميع البلدان عن إرتفاع مستوى التعرض لمثل هذه الحوادث، على سبيل المثال 73 في المئة في الإمارات العربية المتحدة، 80 في المئة في المملكة المتحدة، 94 في المئة في جنوب إفريقيا، 92 في المئة في المكسيك، 85 في المئة في تايلاند أو 84 في المئة في كندا.

وبحسب الإستطلاع التي أجرته هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women عام 2017، أكثر من 60 في المئة من النساء تعرضن للتحرش الجنسي في الأماكن العامة في لبنان، وكثير منهن في طريقهن إلى العمل.
وأخيرا، دعت لوريال باريس ومنظمة أبعاد “جميع الرجال والنساء للإنضمام إلى الحركة الإعتراضية من خلال متابعة دورات تدريبية عبر الموقع الإلكتروني standup-international.com ومشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي، مع علامة اليد 5D وعلامة التصنيف.#WeStandUP “.

================إ.غ.


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى