آخر الأخبارأخبار محلية

عقد تعاون للانتاج بين تعاونيتين من عكار بدعم من USAID

وطنية – عكار – وقعت الجمعية التعاونية لتصنيع الانتاج الزراعي (Mounet Al Kammoua مونة القموعة) والجمعية التعاونية الانتاجية لسيدات جديدة القيطع (Karm El Hawa كرم الهوا) في عكار، عقد تعاون للإنتاج المشترك لزيادة الإيرادات، وتأمين دخل إضافي للنساء في كلا التعاونيتين وذلك تلبية للطلب المتزايد على منتجات المونة في عكار.

يأتي توقيع العقد نتيجة للدعم التقني الذي يقدمه برنامج دعم المجتمع المحلي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID للتعاونيتين، وكانت قد قدمت سابقا “كشكا متنقلا” الى التعاونية في فنيدق لبيع منتوجاتها في المعارض و الأماكن السياحية، ويعمل حاليا على إنشاء مبنى جديد للتعاونية في جديدة القيطع من اجل استدامتها دون الحاجة الى دفع كلفة ايجار وأعباء إضافية.

وأوضحت رئيسة التعاونية في فنيدق فدوى زهرمان أن “هذا التعاون هو محطة جديدة وعلامة فارقة في رحلتي لتمكين مجتمعي للنساء الريفيات، وسيكون حافزا لباقي التعاونيات، كما سيساهم بشكل كبير في خلق فرص عمل لتحسين وضع العائلات في عكار”.

كما يقوم برنامج CSP بتدريب التعاونيات الشريكة في البرنامج على توحيد الوصفات، سلامةالغذاء، تقنيات المعالجة، بالإضافة الى الترويج والإعلان، استراتيجيات التسعير، كما يساعدها على ايصال منتجاتها الى الأسواق.

================= و.خ


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى