آخر الأخبارأخبار محلية

الشوفي في لقاء نظمته منفذية راشيا في القومي: الرهان على جيل الشباب لصون وحدة البلاد

وطنية – نظمت منفذية راشيا في الحزب السوري القومي الاجتماعي لقاء سياسيا مع مجموعة من طلاب المنفذية وأبناء الجيل الشاب فيها، قدمه عميد الإعلام فراس الشوفي، وحضره المنفذ العام خالد ريدان ومنفذ عام حاصبيا ماجد الحمرا وعدد من الأمناء والمسؤولين.

الشوفي
وتحدث الشوفي فقال: “إن الصراع اليوم في العالم يتمحور حول الطاقة البديلة والمتجددة، وبلادنا تقع في عين العاصفة بسبب غناها وتنوع مواردها وموقعها الجغرافي كعقدة وصل ومركز تجمع لمصادر الطاقة الجديدة. عندما نرى اليوم الأزمة اللبنانية، مثالا، فهي ليست منفصلة عن الأزمة في كل الأمة، وما نعانيه في بيروت يعانيه شعبنا في دمشق وبغداد وعمان وفلسطين المحتلة، لأن كيانات سايكس – بيكو التي تشكلت على أساس تقسيم بلادنا رغما عن إرادة شعبنا، أثبتت عقمها، كلها، بدرجات متفاوتة. كما أن الهجمة الدولية الغربية مع الدولة اليهودية الزائلة، تسللت من ثغراتنا الاجتماعية والاقتصادية وغياب الهوية القومية”.

أضاف: “ما يحصل اليوم هدفه تفريغ شعبنا من عناصر قوته، فهم يحرموننا من الجيل الجديد بدفعه إلى الهجرة، لكي لا يبني مجتمعه وهويته ودولته القومية ذات السيادة التي تستطيع حماية مواردها والدفاع عنها واستخدامها في تقدم اقتصاد البلاد ورقيها وتخفيف هول التغير المناخي عليها. وبدل ذلك، تسعى الدول الكبرى إلى تحويل هذا المورد البشري لخدمة النظام المالي العالمي والشركات الكبرى فيسهل أيضا سرقة مواردنا”.

وتابع: “إن المشروع الصهيوني آخذ في التوسع للتغطية على ضعف الدولة اليهودية الزائلة، والتي فشلت في توفير عناصر الثبات والاستقرار للمستوطنين اليهود في ظل ثبات شعبنا وإصراره على الكفاح المسلح للدفاع عن حقوقه واسترجاعها. ولأجل ذلك، يعمل هذا المشروع على تفكيك مجتمعنا ودولنا من جديد على أسس طائفية ومذهبية وضرب عناصر القوة عندنا، وعلى رأسها المقاومة المسلحة”.

وتوجه إلى الجيل الشاب بالقول: “إن الرهان عليكم لصون وحدة البلاد وبناء الدولة القومية الوطنية التي تحفظ بلادنا للأجيال المقبلة”.

============== ن.ح


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى