آخر الأخبارأخبار محلية

جمعية أجيالنا تعيد تفعيل عيادتها المتنقلة

وطنية – استأنفت جمعية “أجيالنا” مشروعها الطبي من خلال إعادة تفعيل عيادتها المتنقلة، “بهدف الاهتمام بالاهالي في المناطق النائية في لبنان”.

واشارت الجمعية في بيان، الى ان “العيادة المتنقلة تحتوي على أحدث المعدات الطبية لفحص ضغط الدم والسكري بالاضافة الى جهاز تخطيط القلب. وتضم عدة عيادات متخصصة في حافلة واحدة متنقلة لفحص ومعالجة أمراض الحساسية والربو والسكري وأمراض الضغط والأمراض الجلدية والأمراض المعدية، يشرف عليها فريق متخصص مؤلف من طبيبين وممرضة مجازة حيث يتم فحص المريض وإعطاؤه مجانا الدواء المناسب. وفي حال حاجة المريض الى فحوصات مخبرية أو إشعاعية، يقوم الطبيب المختص باعطائه الوصفة الطبية اللازمة لاجراء الفحوصات في إحدى مستشفيات أو مختبرات المناطق المجاورة والتي اتفقت أجيالنا معها مسبقا لإجراء جميع تلك الفحوصات أيضا بشكل مجاني.

واوضح البيان ان “العيادة المتنقلة وفق جدول محدد يوم الاثنين والثلاثاء والجمعة: ثلاثة أيام في الأسبوع، الى قضاء عكار وقضاء الضنية في الشمال اللبناني حيث تستقبل المرضى المستفيدين من خدماتها من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة من بعد الظهر”.

واشار الى ان “الجمعية ستقوم على مدى ستة أشهر، بواسطة عيادتها المتنقلة، بزيارة 60 قرية، 31 منها في عكار و 29 منها في الضنية لتقديم الاستشارات الطبية المجانية. وبمساعدة أصدقاء وشركاء ومتطوعي الجمعية، سنتمكن من تقديم هذه الخدمة الانسانية لأهلنا في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، راجين أن نتمكن من الإستمرار بحملتنا هذه لما فيها من منفعة كبيرة لأفراد مجتمعنا”.

===================


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى