آخر الأخبارأخبار محلية

الديمقراطية افتتحت شارع ابو صواي في مخيم البداوي

وطنية – نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين احتفالا لمناسبة مرور أربعين يوما على غياب القائد خالد ابو صواي “ابو ربيع”، تخلله افتتاح شارع بإسمه.

شارك في الإحتفال وإزاحة الستار، حشد قيادي من الجبهة، تقدمه عضو مكتبها السياسي ابو لؤي اركان بدر، إضافة إلى ممثلي الفصائل واللجنة الشعبية الفلسطينية وعائلة الشهيد وحشد من أبناء الجبهة والمخيم.

والقى كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عضو قيادتها في المخيم أحمد موسى ابو فراس، تحدث فيها عن “مزايا الشهيد ودوره الوطني والاجتماعي”، مشيدا ب”تضحياته مناضلا في صفوف الجبهة وقواتها المسلحة”. وأكد “مواصلة النضال والمقاومة على خطى الشهيد وكل الشهداء حتى انتزاع حقوقنا الوطنية، وفي مقدمها اقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى ديارهم تطبيقا للقرار الدولي رقم 194 نقيضا لكل مشاريع التوطين والتهجير، ومخططات التآمر على قضية اللاجئين والغاء حق العودة”.

وشدد موسى على “ضرورة تحصين أوضاع المخيمات وتعزيز دور القوى الامنية للحفاظ على أمنها واستقرارها في سياق الحفاظ على امن واستقرار الجوار اللبناني”. وطالب الاونروا ب “وضع خطة طوارئ اقتصادية شاملة ومستدامة الى حين انتهاء الازمة الاقتصادية في لبنان”.

بعد ذلك، قام ابو لؤي اركان بدر ومسؤولو الفصائل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية ل “شارع الشهيد ابو صواي”.

================ ر.ع


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى