آخر الأخبارأخبار محلية

شعبان مشاركا في مؤتمر الوحدة الاسلامية في طهران: لإقامة كيان اقتصادي تكاملي بين الدول المستضعفة

وطنية – طرابلس – أعلنت “حركة التوحيد الإسلامي”، في بيان، أن أمينها العام الشيخ بلال سعيد شعبان شارك في المؤتمر العالمي ال35 للوحدة الاسلامية المنعقد في طهران.

وألقى شعبان كلمة لفت فيها إلى أن “الاعتصام بحبل الله ونبذ الفرقة شعار طرحته الجمهورية الاسلامية على لسان مبشرها سماحة الإمام الخميني، حيث وضع لهذه الثورة شعارين اثنين، شعار ديني، وشعار سياسي جهادي. الشعار الديني هو ثورتنا هي ثورة المليار مسلم، وهو شعار عابر للمذاهب والطوائف والأعراق والألوان، والشعار الآخر هو اليوم طهران وغدا فلسطين، وهذا الشعار كان لا بد من تطبيقه عمليا من المشروع الوحدوي الجهادي بالتوجه صوب فلسطين، ورفض كل أشكال الحروب البينية والاقتتال الطائفي والقومي والعرقي، فهذه الحروب التي مرت على أمتنا منذ سنوات هي حروب بينية وحروب بديلة، نقوم بها نيابة عن الاحتلال الصهيوني الغاصب وعن الاستكبار الأميركي، وهي تعتبر الجيل الرابع من الحروب التي نقتتل فيها كرمى لعيون المشروع الصهيوني والأميركي في المنطقة”.

أضاف: “إن التطبيق العملي للمشروع الوحدوي اقتصاديا، ينطلق من حديث رسول الله عن التكامل في ما بين المسلمين، وفي هذا الاطار كانت سفن النفط الإيراني التي انطلقت صوب لبنان، وأجمل ما فيها ليس رائحة النفط، ولكن كسر هيبة أميركا وإسرائيل، أجمل ما فيها أنها جاءت من حركة المقاومة الإسلامية في لبنان”.

وتساءل شعبان: “أليس المطلوب اليوم أن يكون هناك استكمال وترجمة فعلية عملية للتكامل في ما بيننا عبر إقامة كيان اقتصادي تكاملي في ما بين الدول المستضعفة؟ ثم نحن من فلسطين إلى لبنان إلى تركيا إلى إيران، محاصرون اقتصاديا حصارا مزمنا، والآن هناك حرب عملات، وعملات دولنا صارت تحت الصفر، فلماذا لا يجتمع هؤلاء المستضعفون في ما بينهم ليشكلوا كتلة اقتصادية مالية واحدة تمنع الحصار عن بلادنا؟ ان هذا يجب أن يكون تطبيقا فعليا وعمليا، لكل هذه المؤتمرات التي نشارك فيها، فنحن بالنتيجة نتطلع إلى مشروع تكاملي، بدأه نظريا وعمليا ونظر له فكريا مجمع التقريب، ابتداء من قائد الثورة الاسلامية السيد الخميني إلى الشيخ واعظ زاده الخراساني، الشيخ محمد علي التسخيري، إلى الشيخ الآراكي، إلى الله الدكتور حميد شهرياري، لا بد لهذه المؤتمرات المتتالية أن تترجم بشكل فعلي عملي تحريرا لأرض فلسطين، فضلا عن الوحدة والتكامل على المستويات كافة”.

==================ن.أ.م


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى