آخر الأخبارأخبار محلية

حركة الأمة هنأت بالمولد النبوي وأسبوع الوحدة : مناسبة لوحدة المسلمين ونصرة الحق والعدالة

وطنية – توجهت حركة “الأمة”، في بيانها الأسبوعي، إلى الأمة الإسلامية والعربية، بأحر التهاني بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف، الذي أضاء الكون رحمة ونورا وهداية، آملة أن “تحل المناسبة في السنة المقبلة والأمة ترفل بكل أسباب الوحدة والمنعة والقوة، وتعزيز كل ما يجمع الأمة ويوحدها على أهدافها الأساسية والكبرى، وفي مقدمها أولى القبلتين وثالث الحرمين، ومنها كان معراج النبي الأكرم إلى السموات العلى”.

وشددت على “ضرورة أن يعكس المؤمنون صورة الإسلام المحمدي الوضاءة التي تحض على العدالة والمساواة ونصرة الحق وإغاثة الملهوف، وحرية الشعوب في تقرير مصيرها واستقلالها الوطني وسيادتها على ثرواتها وخيراتها لما فيه مصلحة شعوبها وخيرهم”.

وأكدت ان “أسبوع الوحدة الإسلامية يجب ان يكون مناسبة للمسلمين على مختلف مذاهبهم، محطة تلاقٍ بين ابناء الدين الواحد، ونقطة التقاء فكري وحضاري وإنساني”.

وختمت مطالبة “جميع المعنيين اللبنانيين من مسؤولين سياسيين وأمنيين وقضائيين، بأن يتحملوا مسؤولياتهم، وأن يكون هناك تعامل وطني سليم وصحيح مع قضية مجزرة الطيونة، وأن يقوم القضاء بالإجراءات اللازمة، ويضع اليد على هذه الجريمة النكراء، ويؤشر بوضوح ودقة على الذين ارتكبوها، وأن ينزل بهم الأحكام العادلة التي يستحقونها جراء الفظائع التي ارتكبوها”.

=========ا.ش


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى