آخر الأخبارأخبار محلية

محاضرة عن سرطان الثدي لروتاري صيدا

وطنية – صيدا – نظم نادي “روتاري” – صيدا محاضرة عن “سرطان الثدي وأهمية الوقاية والكشف المبكر عليه”، بالتعاون مع “جمعية أهلنا”، في قاعة الجمعية في الهلالية – صيدا ، في حضور رئيسة النادي دينا صيداني وأعضاء الهيئة الإدارية والأسرة الروتارية، أمين الصندوق في الجمعية هاني بيضاوي ممثلا رئيسة الجمعية سحر جلال الدين الجبيلي ومهتمين.

بداية النشيد الوطني، ثم نشيد الروتاري، فكلمة لصيداني شكرت خلالها للجمعية استضافتها لهذا النشاط. وقالت: “هذه المحاضرة مهمة لسببين: أولا لنا الحظ والشرف ان نستضيف الدكتور سعيد مكاوي الاختصاصي في هذا الموضوع، وثانيا لأن اندية الروتاري تعتبر ان من واجبها اقامة ندوات ومحاضرات توعية حول سرطان الثدي خلال هذه الفترة، كما اننا نستضيف أيضا السيدة صفاء مكاوي التي ستحدثنا عن تجربتها مع المرض وكيف عاشت هذه التجربة وتخطتها”.

ثم تحدث مكاوي عن “انواع سرطان الثدي وأكثرها انتشارا وخطورة، واعراضه وأسبابه ، وعوامل التعرض للإصابة وعوامل الخطورة ، وطرق التشخيص وسبل الوقاية للحد من خطر الإصابة واهمية الكشف المبكر والفحص الذاتي، اضافة الى طرق العلاج وتطورها والجانب النفسي للمرض لجهة التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للمرض والعلاج على المريضة واهمية الدعم النفسي لها “.

بعد ذلك، تحدثت صفاء مكاوي عن تجربتها الطويلة مع سرطان الثدي و”الآثار المباشرة والجانبية عليها، وما اختبرته من معاناة خلال فترات العلاج وكيف تمكنت من مواجهة المرض والانتصار عليه بمؤازرة الزوج والأهل”.

وبعد حوار بين المحاضر وعقيلته والحضور، تم توزيع الشارات الزهرية على المشاركين تعبيرا عن التضامن مع مريضات سرطان الثدي في الشهر العالمي للتوعية عليه”.

=======ج.ع


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى