آخر الأخبارأخبار محلية

اختتام دورة تدريبية على الخياطة الصناعية في دوما

وطنية – البترون – اختتم معهد الإدارة والخدمات IMS وشركة Polytextile – Marie France، بالتعاون مع بلدية دوما و”نادي دوما” ولجنة العائلة في أبرشية البترون المارونية، دورة تدريبية على الخياطة الصناعية، استمرت لمدة ثلاثة اشهر.

وأقيم حفل تخريج وتسليم شهادات ل 30 سيدة من بلدة دوما والبلدات المجاورة، في صالة نادي دوما، في حضور راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، رئيس بلدية دوما الدكتور أسد عيسى، كهنة رعايا دوما، الرئيس السابق لكاريتاس إقليم البترون سعيد باز، المدير التنفيذي لشركة Polytextile بول ابي نصر على رأس وفد من المؤسسة، وجوليانا نجم وجيزال صعيبي عن مؤسسة IMS ،مختار دوما وفاعلياتها وحشد كبير من ابناء دوما والجوار .

بعد عرض مصور عن المشروع وكلمات بالمناسبة تم توزيع الشهادات على الخريجات وجرى تبادل الهدايا التذكارية. واختتم الحفل بقطع قالب الحلوى ونخب المناسبة.

واشار بيان، الى ان “هذا المشروع هو الأول من نوعه في لبنان لأنه سيؤمن عشرات فرص عمل بالخياطة للسيدات من منازلهن، بحيث ستقوم مؤسسة Polytextile بتأمين ماكينة خياطة لكل سيدة مع كل الأدوات والملحقات والأقمشة اللازمة، بأشراف منسقين متخصصين من ابناء دوما تم تدريبهم لقيادة المشروع على أن يتحلل المرحلة المقبلة من المشروع تسليم ماكينات صناعية للسيدات، للعمل من منازلهن.

ورحب ابناء جرد البترون باطلاق هذا المشروع الذي يعكس أرادتهم وجهوزيتم التامة وقدرتهم على ايجاد الحلول المناسبة لتثبيت المواطنين في أرضهم عملا بمبدأ اللامركزية الاقتصادية وايجاد عشرات فرص العمل في ظل غياب الدولة نتيجة الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها وطننا لبنان”.

====================


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى