آخر الأخبارأخبار محلية

(*) مجلس الوزراء عين بسام بدران رئيسا للجامعة اللبنانية ومحمد المصري مديرا عاما لوزارة العدل وأعضاء لمجلس القضاء قرداحي: لم نناقش استبدال البيطار

وطنية – افاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” ان مجلس الوزراء وافق من خارج جدول الاعمال، على التعيينات الآتية:
– تعيين الدكتور بسام بدران رئيسا للجامعة اللبنانية.
– تعيين القاضي البرت سرحان والمحامية ميراي نجم عضوين في المجلس الدستوري.
– تعيين القاضي محمد المصري مديرا عاما لوزارة العدل.
– تعيين اعضاء مجلس الاوسمة، السادة: علي حمد، أنطوان شقير، عدنان ضاهر، العميد ميشال أبو رزق، العميد علي مكي، على ان يكون السيد علي حمد عميدا للمجلس.

واطلع مجلس الوزراء على تعيين القضاة: داني شبلي والياس ريشا وميراي حداد وحبيب مزهر، أعضاء في مجلس القضاء الأعلى، وذلك بناء على اقتراح وزير العدل وموافقة رئيسي الجمهورية والحكومة.

وتلا وزير الإعلام جورج قرداحي بعد الجلسة المقررات وقال: “ان مجلس الوزراء لم يناقش موضوع استبدال القاضي طارق البيطار، وكان النقاش بين الوزراء وديا وسيتابع غدا”.

اضاف: “كان هناك تفهم من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي والنقاش إيجابي، ولم يهدد أحد بتوقف الجلسات إن لم يؤخذ بهذا المطلب، ولم نناقش ملف كف يد البيطار”.

أضاف: “البحث سيستتبع مع وزير العدل، وغدا نتابعه، وقد استمعنا ولم نتخذ موقفا بعد. ومن جهتي لم أتخذ موقفا ولا وزير الإتصالات انما نحن في جو هذا النقاش”.

وأشار الى أن “مجلس الوزراء عين بسام بدران رئيسا للجامعة اللبنانية، ومحمد المصري مديرا عاما لوزارة العدل، كما تم تعيين أعضاء لمجلس القضاء الأعلى”.

ولفت الى أن “وزير التربية سيعرض على مجلس الوزراء خلال أسبوعين، اقتراحاته لتعيين عمداء الجامعة اللبنانية”.

================


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى