آخر الأخبارأخبار محلية

وزير البيئة التقى سفير الاتحاد الاوروبي وممثل مفوضية اللاجئين ووفد البنك الدولي ومنظمة الاغذية والزراعة

وطنية – التقى وزير البيئة ناصر ياسين في مكتبه في الوزارة اليوم، وفدا من المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين برئاسة ممثل المفوضية أياكي إيتو، وجرى تداول نشاطات المفوضية وتقديماتها في لبنان ولاسيما في مواجهة أزمة النزوح السوري خاصة في ما يتعلق بحماية البيئة.

وعقد الوزير ياسين اجتماع عمل مع وفد من البنك الدولي تم في خلاله البحث في سبل التعاون بين البنك الدولي ووزارة البيئة على اصعدة عدة، منها معالجة مخلفات انفجار المرفأ ومشروع مكافحة التلوث في بحيرة القرعون اضافة إلى مشروع معالجة مشاكل النفايات الصلبة.
والتقى ايضا وفدا من برنامج الاغذية والزراعة التابع للامم المتحدة حيث قدم الوفد لمحة عن مشاريعه المتعلقة برفع التلوث عن اقنية المياه في سهل عكار.

واستقبل وزير البيئة سفير الاتحاد الاوروبي رالف طراف وتمّ التأكيد على تجديد التعاون بين الوزارة والاتحاد الاوروبي لتحسين أوضاع البيئة في لبنان. ولفت السفير طراف إلى “أن النقاش مع وزير البيئة كان مفيدا حول التحديات في مجال البيئة في ظل الازمة الاجتماعية والاقتصادية”، مؤكدا “مواصلة الدعم من اجل الوصول إلى بيئة أنظف وأكثر اخضرارا”.

ومن زوار وزير البيئة نقيب المهندسين في الشمال بهاء حرب، ووفد جمعية الصناعيين برئاسة الشيخ فادي الجميل نوقش فيه الالتزام البيئي الذي تشجع عليه جمعية الصناعيين وطرق تعزيز الصناعات الخضراء.

=========


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى