آخر الأخبارأخبار محلية

المرتضى هنأ الطالبتين ألكسندرا باسيل ومارين جرماني لمشاركتهما في مهرجان Dutch Design Week: تعكسان صورة جميلة عن لبنان وعاصمته

وطنية – هنأ وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى الطالبتين اللبنانيتين ألكسندرا باسيل ومارين جرماني لمشاركتهما في مهرجان Dutch Design Week”، وقال في بيان: “التوفيق كل التوفيق للطالبتين اللبنانيتين المميزتين ألكسندرا باسيل ومارين جرماني في فرصتهما الذهبية هذه في عرض مشروعيهما في مهرجان Dutch Design Week العالمي، بحيث تعكسان صورة جميلة عن لبنان وعاصمتنا بيروت تحديدا، فعسى أن تنهض بيروت وتنفض عنها الغبار لتعود بيروت الجمال والفرح، كما تعودنا عليها دائما. كل الدعم لألكسندرا ومارين، وعسى أن تكون الجوائز الأولى من نصيبنا، مع الإشارة إلى أننا معهما قد ربحنا بمجرد نقل أبهى صورة لعاصمتنا الحبيبة وسكانها الأعزاء إلى العالم أجمع”.

وأشار إلى أن “وزارة الثقافة تتدارس سبل حشد الفرص أمام المبدعين اللبنانيين للتألق على الساحتين الإقليمية والدولية من خلال استثمار علاقاتها وامتدادها، رغم الازمة الاقتصادية الخانقة التي تحول دون ممارستها دورها في الدعم المادي للمبادرات”.

ولفت إلى أن “ألكسندرا باسيل ومارين جرماني طالبتان لبنانيتان من جامعة البلمند ( ALBA)، تشاركان في Dutch Design Week، وهو حدث كبير في مجال التصميم (Design) سيعقد من 16 ولغاية 24 من الشهر الحالي في إيندهوفن في هولندا تحت عنوان The Greater Number. وإن الطالبتين، وبعد أن حصدتا الجائزتين الأولى والثانية في مسابقة Beirut ID العالمية من أجل إعادة إعمار بيروت، تعرضان الآن مشروعيهما في مهرجان Dutch Design Week. ويتمحور هذان المشروعان حول إعادة إحياء شوارع بيروت بعد الإنفجار المشؤوم في الرابع من آب 2020، ويسلطان الضوء على بعض الأعمال والصناعات الصغيرة التي يقوم بها بعض سكان هذه المدينة”.

===== ن.ح


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى