آخر الأخبارأخبار محلية

جعجع ترأست اجتماعا لمتابعة أعمال تأهيل مستشفى بشري الحكومي

وطنية – عقدت النائبة ستريدا جعجع اجتماعا، في معراب، لمتابعة آخر ما آلت إليه الأعمال في تنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة من إعادة تأهيل مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق – بشري الحكومي وتجهيزه.

حضر الاجتماع: النائب جوزيف اسحق، نائب رئيسة “مؤسسة جبل الأرز” الدكتورة ليلى جعجع، أمين صندوق مؤسسة “جبل الأرز” المختار فادي الشدياق، عضو الهيئة العامة في “مؤسسة جبل الأرز” نديم سلامة، المهندس المولج من قبل “مؤسسة جبل الأرز” بمتابعة المشروع أسعد كيروز، المهندس المكلف من قبل نائبي القضاء متابعة المشاريع في المنطقة جوزيف الصافي، ومعاون النائبة جعجع رومانوس الشعار.

ووضع المهندسان سلامة وكيروز المجتمعين في آخر تطورات الأعمال في المشروع والمراحل التي وصلت إليها. كما جرى البحث في بعض الأعمال الطارئة التي يجب تنفيذها، والتي ستؤدي إلى زيادة في كلفة المشروع، وأهمها: تحوير الخدمات في البنى التحتية الموجودة ضمن البناء والتي تعترض مسار الأشغال وبعض الأعمال الإضافية في التدعيم نتيجة الحفر قرب أساسات المبنى.

واشارا الى أنه” بعد الزيارة الميدانية التي قام بها نائبا القضاء إلى المستشفى تبين أن هناك خطرا من انزلاقات صخرية محتملة من الجبل الملاصق لمبنى المستشفى، فكلفا المساح المحلف داني منصور الذي أعد الدراسة ليصار إلى تسليمها إلى الاستشاري شركة “خطيب وعلمي” من أجل اعتماد الاقتراح المناسب لدرء هذا الخطر وتفاديه”.

من جهة ثانية، تباحث المجتمعون في موضوع الزيادة التي طرأت على أسعار بعض المواد كالترابة والمازوت نتيجة الأزمة الإقتصادية والنقدية التي تمر فيها البلاد، والتي بدورها ستؤدي إلى زيادة في كلفة المشروع.

=========== ن.م


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى