آخر الأخبارأخبار محلية

لويس لحود زار مركز توضيب المنتجات الزراعية في مجدل عنجر

وطنية – زار المدير العام للزراعة المهندس لويس لحود مركز توضيب المنتجات الزراعية التابع لشركة CMACGM وCEVA في مجدل عنجر، وكان في استقباله المدير الاقليمي لشركة CEVA في الشرق الاوسط السيد باسل الدباغ ومدير الشركة في لبنان والعراق السيد ايلي شمسي ومدير العمليات في الشركة المهندس مارك خزاقة والخبير الرئيسي للمشروع السيد Remi Tessier، في حضور مستشار الرئيس الحريري السيد فادي فواز ورئيس بلدية مجدل عنجر السيد سعيد ياسين، وجالوا في المشروع على جميع مراحل واقسام التوضيب، انطلاقا من مرحلة استقبال المنتجات الزراعية مرورا بمرحلة الفحوصات المخبرية وعملية التوضيب، وصولا الى عمليات التخزين السليم، بهدف التصدير الى الدول العربية والافريقية والاوروبية، كما اطلعوا على نظام التتبع الدقيق للمنتجات.

وقد رحب المدير الاقليمي للشركة السيد الدباغ باسم فريق العمل بلحود، وشكر له “هذه اللفتة القيمة التي تعني كثيرا في هذه الظروف الصعبة”، ونوه ب”جهود لحود في عملية تسويق المنتجات الزراعية اللبنانية في الاسواق المحلية والخارجية”.

بعدها نوه لحود ب”اهمية هذا المشروع وأشاد بالتقنيات وبالاساليب المتطورة المتبعة مما له من انعكاس ايجابي على الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع الزراعي بشكل خاص”.

وأكد أن “وزارة الزراعة ستواكب وتدعم كل هذه المشاريع النموذجية في كل المناطق اللبنانية، لما لها من قيمة مضافة على احترام المواصفات النوعية للانتاج الزراعي وزيادة كمية الصادرات الى الاسواق الخارجية”، ودعا “اللبنانيين في الانتشار الى مواكبة وزارة الزراعة ومبادرات القطاع الخاص في لبنان عبر تسويق المنتوجات الزراعية في البلدان الخارجية”.

وأكد لحود أن “وزير الزراعة عباس الحاج حسن بدأ مروحة اتصالات مع الدول الخارجية، وسيقوم بجولات بهدف تذليل المعوقات امام تصدير المنتوجات اللبنانية”، وحيا جهود المزارعين في لبنان “رغم الظروف الصعبة”.

============ف.ع


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى