آخر الأخبارأخبار محلية

تجمع رجال وسيدات الأعمال طرح مع وفد دولي التحديات التي يعانيها القطاع الخاص

وطنية – استضاف تجمع رجال وسيدات الأعمال وفدا دوليا ضم سفير الاتحاد الأوروبي رالف طراف، المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة نجاة رشدي، السيدة زينه خوري والسيدة منى كوزي من البنك الدولي والسيد ياب فان ديغلي من أمانة السر في إطار الإصلاح والتعافي وإعادة الإعمار للبنان (3RF)، خلال غداء عمل أقامه التجمع على شرف الوفد الدولي. شارك في الغداء بالاضافة إلى رئيسه نقولا بو خاطر، أسمهان الزين (co-Chair 3RF) نادين خوري داني عبود.

وتم طرح التحديات التي يعانيها القطاع الخاص في لبنان في ظل الأزمة الراهنة، كما سبل التعاون بين المجتمع الدولي والقطاع الخاص في إطار خطة الإصلاح والتعافي وإعادة الإعمار للبنان (3RF).

ورحب رئيس التجمع السيد نقولا بو خاطر بالوفد، شارحا رؤية تجمع رجال وسيدات الأعمال في لبنان، وطرح المجتمعون أهمية تفعيل قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص وأهمية التسريع في الخطوات التي يتعين اتخاذها على وجه السرعة بموضوع قانون المشتريات العامة، وقانون محاربة الفساد والحوكمة الإلكترونية للقطاع العام وأهمية تفعيل القرض المخصص للنقل المشترك وتطبيق وتفعيل هذه والقوانين وغيرها.

كما أعاد القطاع الخاص تأكيد المخاطر التي يواجهها اليوم، فيما يتعلق بالتضخم المفرط، وهجرة العقول، والاقتصاد الموازي غير القانوني المتزايد، والافتقار إلى البنية التحتية الأساسية التي تؤدي إلى استنزاف الإنتاجية، وحجم القطاع العام المتضخم مقارنة بالقطاع الخاص.

اتفق الطرفان على “العمل عن كثب حول هذه المواضيع، إلى جانب مواضيع أخرى فيما يتعلق بالابتكار والتصدير والحوكمة وأهداف التنمية المستدامة. ودارت مناقشات حول عوامل تمكين الشركات اللبنانية من تصدير المنتجات والخدمات اللبنانية إلى أسواق الاتحاد الأوروبي”.

=============== ج.س


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى