آخر الأخبارأخبار محلية

لا ريبوبليكا: الرابح الاكبر في الانتخابات الإيطالية الممتنعون عن التصويت

وطنية – روما – كتبت صحيفة “لا ريبوبليكا” في عددها الصادر صباح اليوم: “الرابح الاكبر في الانتخابات الإيطالية الجزئية المحلية جمهور الممتنعين عن التصويت والذي راوح عددهم في مختلف المناطق بين 48 و60 في المئة”.

أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها فى إيطاليا، التي شهدت انتخابات محلية لاختيار رؤساء مجالس نحو 1200 بلدية. ودعي أكثر من 12 مليون ناخب للتصويت فى الانتخابات التي تعد اختبارا حقيقيا للأحزاب وقادتها الذين يواجهون تحديات داخلية. وأجريت الانتخابات على مدار يومين وشهدت نسبة الإقبال تراجعا يوم الأحد الماضي رغم أنه يوم عطلة رسمية، فبلغت 41,65 في المئة، أي أقل بـ 20 في المئة من الانتخابات السابقة قبل 5 سنوات. ولم تتجاوز نسبة الإقبال فى المدن الكبرى خلال اليوم الأول، عتبة الـ 40 في المئة. وشهدت المدن الكبرى وخصوصا العاصمة روما وميلانو ونابولي وتورينو وبولونيا، منافسة شرسة بين المرشحين.

في ميلانو ونابولي وبولونيا تقدم يسار الوسط متحالفا مع “حركة الخمس نجوم” وكذلك الأمر في روما. أما “حركة الخمس نجوم” فأصيبت في روما وتورينو وتريسته، بهزيمة كبرى، وتقدمت في هذه المناطق حركة “إخوة ايطاليا” اليمينية. وفاز يسار الوسط في الجولة الأولى في ميلانو وفي نابولي وبولونيا. علما أن الوضع الحالي لا تأثير له على الحكومة المدعومة من يسار الوسط واليمين في آن واحد.

==============إ.غ.


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى