آخر الأخبارأخبار محلية

وزير الزراعة استقبل الحبحاب ووفدا تقنيا من مشروع تؤأمة وعرض مع وفد الجمهورية القوية سبل تسهيل وصول الصادرات الزراعية إلى الأسواق العربية

وطنية – استقبل وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن، في مكتبه بالوزارة، سفير لبنان في العراق علي أديب الحبحاب، وتطرق البحث إلى تطوير العلاقات اللبنانية – العراقية، وسبل زيادة الصادرات اللبنانية إلى الأسواق العراقية والإمكانات المتاحة فيها، وخصوصا المنتجات الزراعية.

وفد تقني
كذلك، استقبل وفدا تقنيا من مشروع “تؤأمة”، بالشراكة بين وزارة الزراعة اللبنانية ووزارة الزراعة والأغذية الفرنسية ووزارة الصحة الإيطالية بعنوان “تعزيز إمكانات وزارة الزراعة اللبنانية في مجال الخدمات البيطرية وسلامة الغذاء”.

ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرات الوزارة في مجال الصحة البيطرية من أجل حماية صحة المستهلكين اللبنانيين وسلامتهم وتأمين صحة الإنتاج الحيواني اللبناني وسلامته وصناعته الغذائية.

وأكد الوزير الحاج حسن “تعزيز صحة الغذاء وسلامته، وترحيب لبنان بالتعاون مع شركائنا الأوروبيين”، شاكرا ل”الحكومتين الفرنسية والإيطالية دعمهما للبنان في مختلف المجالات”.

وشدد على “التعاون في مختلف المجالات الزراعية والغذائية، والعمل لتتلاءم القوانين اللبنانية في هذا المجال مع المعايير الدولية ومعايير الاتحاد الأوروبي”.

وفد من تكتل “الجمهورية القوية”
واستقبل وزير الزراعة وفدا من تكتل “الجمهورية القوية”. وخلال اللقاء، تم البحث في السبل الآيلة إلى تنمية وتسهيل وصول الصادرات الزراعية اللبنانية إلى الأسواق في الدول العربية الشقيقة، لاسيما العراق، المملكة العربية السعودية، المملكة الأردنية الهاشمية، سوريا ومصر ومعالجة المعوقات التي تواجهها كافة.

وأجرى الحاج حسن، خلال اللقاء، اتصالا بنظيره الأردني، الذي أكد أن “الأسواق الأردنية ستكون جاهزة لاستقبال التفاح اللبناني ابتداء من 15 تشرين الأول الحالي”.

==================== ن.ح


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى