آخر الأخبارأخبار محلية

بويز بعد تسلمه موسوعة معتقل الخيام: ما عجزت اسرائيل عن تحقيقه في حرب تموز تنفذه الطبقة السياسية الحاكمة

وطنية – زار الرئيس المؤسس لمركز الخيام محمد صفا ترافقه المنسقة لينا الدنا، الوزير السابق فارس بويز في منزله في زوق مكايل، لاهدائه موسوعة معتقل الخيام.

خلال اللقاء، علق بويز على الوضع اللبناني الراهن، فقال: “ما عجزت اسرائيل عن تحقيقه في عدوان تموز 2006 تحققه الطبقة السياسية الحاكمة بتدمير لبنان وشطبه سياسيا واقتصاديا ومصرفيا وثقافيا. اي ما كانت تحلم به اسرائيل التي تبتز العالم وتصدر آلاف الكتب والافلام عن معسكرات الاعتقال النازية وتأخذ السلاح المجاني والتعويضات فيما نحن ساهون عن جرائمها التي ارتكبتها في معسكرات الخيام وانصار”.

وتابع:” موسوعة معتقل الخيام مبادرة هامة كي تبقى الذاكرة حية وهي وثيقة اتهام لاسرائيل ودحض لأكاذيبها وما نفذته من انتهاكات وجرائم تعذيب واخفاء وقتل ابان احتلالها للجنوب. هذه الموسوعة وغيرها يجب ان تتحول الى حملة واسعة عالميا لتبيان الطبيعة العدوانية لاسرائيل التي تضلل العالم بانها ضحية النازية وهي التي مارست بحق شعبنا ومواطنينا من تنكيل مناف لكل الاعراف والمبادى الانسانية”.

من جهته، قدم صفا للوزير بويز موسوعة معتقل الخيام هدية، تقديرا لدوره في دعم لجنة المعتقلين واحتضانها، معتبرا ان بويز “جزء من الموسوعة وصفحاتها ونبضاتها”.

======إ. غ.


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى