آخر الأخبارأخبار محلية

جمعية الصداقة الإيطالية العربية ترحب بزيارة رئيس أرمينيا لإيطاليا

وطنية – روما – رحبت جمعية “الصداقة الإيطالية العربية” بالزيارة التي يقوم بها اليوم رئيس جمهورية أرمينيا أرمين سركيسيان لإيطاليا، وعبرت عن تضامنها مع “الشعب الأرمني الصديق”.

وكان الرئيس الأرميني وصل إلى إيطاليا أمس برفقة السيدة الأولى نونه سركيسيان في زيارة بدعوة من الرئيس سيرجيو ماتاريلا. وهذه هي أول زيارة دولة يقوم بها رئيس أرمينيا لإيطاليا خلال 30 عاما.

من المقرر أن يعقد الرئيس خلال الزيارة لقاء خاصا مع نظيره الإيطالي وسيعقب الحديث اجتماع موسع يحضره وفود من الجانبين. كما سيعقد الرئيسان الأرميني والإيطالي مؤتمرا صحافيا مشتركا، على أن يجتمع الرئيس الأرميني أيضا، مع رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، ورئيسة مجلس الشيوخ ماريا إليزابيتا ألبيرتي كاسيلاتي، ورئيس مجلس النواب روبرتو فيكو وعمدة روما فيرجينيا راجي.

وستركز الاجتماعات على تعميق العلاقات الثنائية وتوسيع الشراكة متبادلة المنفعة في مختلف المجالات والتطورات الإقليمية وغيرها من القضايا ذات الاهتمام الثنائي كما سيزور الرئيس سركيسيان كلية ليفونيان في روما للقاء ممثلي المجتمع الأرميني.

وتشمل أجندة الزيارة موضوعات تتعلق بتعميق التعاون الثقافي والتعليمي وسيحضر الرئيس سركيسيان حفل إعادة افتتاح قسم الدراسات الأريمنية في جامعة “لا سابينزا” في روما، كما سيلقي محاضرة في جامعة بولونيا.

ولمناسبة زيارة الرئيس الأرميني سيتم افتتاح معرض يعرض أعمال الرسامين الأرمن المشهورين هوفانيس إيفازوفسكي، كيفورك باشينجاجيان، مارتيروس ساريان، هاكوب هاكوبيان وفارتكيس سورينتسانتس في المقر الرئاسي الإيطالي- قصر كويرينال.

=============إ.غ


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى