آخر الأخبارأخبار محلية

جعجع بحثت هاتفيا مع سفير الاردن في مسألة تصدير التفاح

وطنية – أفاد المكتب الاعلامي للنائبة ستريدا جعجع في بيان انه “بعد علمها بفتح الحدود اللبنانية السورية الأردنية، أي معبر جابر، بعد طول إقفال دام نحو 10 اعوام، وبعدما تم الاتفاق على استجرار الطاقة الكهربائية إلى لبنان من الأردن والغاز من مصر عن طريق سوريا، وعلمها أيضا بأن تصدير المنتجات اللبنانية من خضر وفاكهة إلى الأردن سيبدأ قريبا، اتصلت بالسفير الأردني وليد الحديد”.

وتابع البيان:”بما ان التفاح موجود بكثافة في مناطق بشري، البترون، جبيل، كسروان، المتن ودير الأحمر تمنت جعجع على زملائها النواب في تكتل الجمهورية القوية ماجد إيدي أبي اللمع، جوزف اسحق، شوقي الدكاش، زياد الحواط، فادي سعد، وأنطوان حبشي أن ينضموا إلى الاجتماع الذي عقد في المقر العام لحزب القوات اللبنانية في معراب مع سفير المملكة الأردنية، في حضور ممثل شركة Cedrine طوني كيروز ومعاون النائبة جعجع رومانوس الشعار. تناول الحديث العلاقات الودية والمميزة بين لبنان والأردن، وشكرت جعجع للملك عبدالله الثاني مواقفه المشرفة والداعمة للشعب اللبناني. كما بحث المجتمعون في مسألة زيادة صادرات التفاح من المناطق المذكورة إلى المملكة، بغية تصريف ارنتاج ومنع كساده وزيادة مردود المزارعين في هذه المناطق، الأمر الذي من شأنه مساعدتهم على البقاء متجذرين في أرضهم”.

وأشار البيان الى ان “جعجع، وبعد اتفاقها هاتفيا مع السفير الاردني على عقد اللقاء، اتصلت بوزير الزراعة عباس الحاج حسن لوضعه في جو ما تقوم به لناحية دعوتها سفير المملكة الأردنية إلى اجتماع في معراب، فأعلمها انه سيلتقي في القريب العاجل نظيره الأردني خالد الحنيفات للبحث في موضوع تصدير المنتجات الزراعية اللبنانية إلى المملكة. كما اتفقت مع وزير الزراعة، خلال الاتصال، على أن يتم تأليف لجنة تضم النواب: ماجد إيدي أبي اللمع، جوزف اسحق، زياد الحواط وشوقي الدكاش وممثل شركة Cedrine من أجل متابعة مسألة تصدير التفاح اللبناني إلى الأردن مع الحاج حسن من أجل وضع خارطة الطريق اللازمة تسهيلا لفتح الأسواق الأردنية أمام التفاح اللبناني في أسرع وقت ممكن”.

=======ج.ع


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى