آخر الأخبارأخبار محلية

كشافة الغد في لبنان احتفلت بعيدها السنوي وانطلاقة مفوضية البقاع برعاية مراد

وطنية – طرابلس – نظمت جمعية كشافة الغد في لبنان احتفالها السنوي لمناسبة عيدها الرابع عشر للتأسيس، وانطلاقة مفوضية البقاع، برعاية وحضور رئيسها الفخري الوزير السابق حسن مراد، وذلك في مؤسسات الغد الأفضل في ديوان القصر الخيارة البقاع.

حضر الى مراد، قائمقام البقاع الغربي وسام نسبية، قائمقام راشيا نبيل المصري، رئيس رابطة مخاتير البقاع الأوسط علي يوسف، رؤساء بلديات ومخاتير البقاع الغربي وراشيا والأوسط واصحاب الفضيلة مشايخ وعلماء المنطقة، رؤساء الجمعيات الكشفية ومفوضو البقاع في الجمعيات الكشفية الجمعيات الأهلية والاجتماعية والثقافية، مديرو مؤسسات الغد الأفضل، وقيادة فرع البقاع في حزب الاتحاد ومنظمة شباب الإتحاد وفاعليات المنطقة ومهتمون.

القاروط
افتتح الحفل، بدقيقة صمت وقراءة الفاتحة عن روح العلامة الشيخ الدكتور خليل الميس مفتي زحلة والبقاع رحمه الله، ثم النشيد الوطني اللبناني، وكلمة ترحيبية لأمين الشؤون الكشفية في مؤسسات الغد الأفضل القائد علي القاروط.

عواد
ثم تحدث رئيس الجمعية القائد عبدالرزاق عواد، فقال :”من طرابلس والشمال انطلقنا الى كل الوطن وها قد وصلنا اليوم إلى أرض البقاع الأشم بفضل الوزير حسن مراد ودعمه، وها نحن نجتمع مع قادة الجمعية وكشافيها من جميع المحافظات، وباسمكم أثني على جهودهم في بناء الاجيال، ومعهم وبكم نرتقي لغد افضل للموطن والوطن”.

وأعلن انطلاقة مفوضية البقاع، متمنيا ل” قادتها وأفرادها التوفيق والنجاح بما يخدم المجتمع في البقاع وكل لبنان”.

وشكر عواد للوزير مراد رعايته الحفل الذي “جمع قادة كشافة الغد من جميع انحاء الوطن، ودعمه الدائم للجمعية واحتضانها وضمها لمؤسسات الغد الأفضل”.

تخلل الحفل معزوفات موسيقية للرحابنة والأغاني الوطنية، أدتها الفرقة الموسيقية لمفوضية صيدا بقيادة المفوض العام المهندس احمد حبلي، ودبكة فولكلورية أدتها مجموعة شباب وشابات مفوضية طرابلس بقيادة القائد ثناء محيش.

وتم عرض فيلم وثائقي عن انشطة الجمعية للعام 2021 من تنظيم امين الشؤون الإعلامية في البقاع القائد احمد الموالي، تلاه تكريس قادة مفوضية البقاع بقيادة مفوض التدريب القائد انطوان فغالي.

وفي الختام، القى راعي الحفل الرئيس الفخري للجمعية الوزير السابق حسن مراد، كلمة توجيهية لقادة الجمعية فقال:”انتم رواد هذا الوطن، ونحن الى جانبكم دائما كي نرقى بغدٍ أفضل” .

اضاف :”عندما نتكلم عن العمل الكشفي، فإننا نتكلم عن الشابات والشباب ،من نعقد عليهم الآمال بنشر مفاهيم العمل التطوعي والشبابي، وان كل كشفي هو مشروع قائد بمسيرة العمل الإجتماعي والنظام والتكيف مع ظروف الحياة”.

واثنى مراد، على “جهود جمعية كشافة الغد في لبنان في نشر الوعي والخير والثقافة بهدف نبذ الطائفية وتعزيز الوطنية والإنتماء للوطن”.

انتهى الاحتفال، بغداء على شرف المدعوين، تخلله تقديم دروع تكريمية لمفوضي المناطق في الجمعية وبعض الجنود المجهولين الذين يقفون خلف الكواليس لإنجاح العمل الكشفي التطوعي في البقاع بمناسبة إنطلاقة مفوضية البقاع.

=============


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى