آخر الأخبارأخبار محلية

مدير عام الزراعة دعا الانتشار الى ترويج الصعتر اللبناني

وطنية – أقيمت ندوة الكترونية بعنوان “معايير إدارة الغذاء والدواء الأميركية ومتطلبات السوق لتفعيل تصدير الصعتر اللبناني إلى الولايات المتحدة الأميركية، شارك فيها كل من وزارة الزراعة ووزارة الصناعة ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية والسفارة الايطالية وسفارة لبنان في الولايات المتحدة الاميركية.
استضافت الندوة خبيرتين من إدارة الغذاء والدواء وخبيرة متخصصة بسوق الأعشاب والبهارات الأميركية.
وجاءت المشاركة في هذا الحدث استجابة لخطة وزارة الزراعة لتسويق المنتجات الزراعية، لا سيما منتجات المونة والمطبخ اللبناني، في الاسواق المحلية والخارجية في اطار الاستراتيجية الوطنية للزراعة في لبنان 2020-2025 التي تهدف الى تحويل النظم الزراعية والغذائية لتصبح أكثر شمولية وتنافسية واستدامة ومساهمة بشكل أساسي في تحقيق الأمن الغذائي.

وأكد المدير العام للزراعة المهندس لويس لحود في الورشة، “دور الزراعة في ضمان قدرة الاقتصاد اللبناني على الصمود وتحويله نحو اقتصاد منتج”.

وقال: “من هنا تولي وزارة الزراعة اهتماما مميزا لقطاع الصعتر في لبنان الذي يمثل ثلاثة أبعاد: اجتماعي واقتصادي وثقافي. فقطاع الصعتر في لبنان مرتبط بشريحة واسعة من الشعب اللبناني وتتميز به مناطق أساسية من الارض اللبنانية. وقطاع الصعتر يدخل في قطاع الصناعات الغذائية التي تشكل أساسا في الاقتصاد اللبناني. كما ان الصعتر يدخل في ترويقة كل لبناني فهو المنتج التقليدي، ومن لا يعرف المنقوشة التي أصبحت من الثقافة الغذائية اللبنانية”.

ثم نقل المدير العام تحيات وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن الى المنظمين والمشاركين في الندوة، داعيا الانتشار اللبناني الى “المساهمة في الترويج لمنتج الصعتر اللبناني لما له من علاقة بتراث وتاريخ لبنان”.

واختتم المهندس لحود بشكر جميع المنتجين والمشاركين والقيمين على تنظيم هذه الندوة والقيمين على تنفيذ مشروع “تعزيز خلق فرص العمل والإبداع في قطاع الصناعات الغذائية في لبنان من خلال نقل التكنولوجيا والتدريب على المهارات” الممول من الحكومة الايطالية مشكورة”.

===================إ.غ.


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى