ثقافة

الصحافي في فرانس24 روميو لانغلوا يحصل على جائزة بمهرجان التقارير الإعلامية الكبرى بمدينة دُوي الفرنسية


نشرت في: 04/10/2021 – 12:23

حصل الصحافي في فرانس24 روميو لانغلوا السبت الماضي على الجائزة الكبرى في فئة أقل من أربعين دقيقة في مهرجان التقارير الإعلامية الكبرى والأفلام الوثائقية الاجتماعية، والذي تم تنظيمه بمدينة دُوي (شمال فرنسا)، عن تقرريه “ماراكايبو.. الجيل الضحية” حول تدني أوضاع المعيشة في ماراكايبو ثاني كبرى مدن فنزويلا.

حصل الصحافي في فرانس24 روميو لانغلوا السبت الماضي على الجائزة الكبرى في فئة دون أربعين دقيقة في الدورة 28 لمهرجان التقارير الإعلامية الكبرى والأفلام الوثائقية الاجتماعية، والذي تم تنظيمه بمدينة دُوي (شمال فرنسا)، عن تقرريه “ماراكايبو.. الجيل الضحية” حول تدني أوضاع المعيشة في ماراكايبو ثاني كبرى مدن فنزويلا. وحصل الوثائقي “على الخط، المطرودين من أمريكا” على الجائزة الكبر للمهرجان.

وكان روميو لانغلوا قد حصل في 2013 عن جائزة “ألبير لوندر” الفرنسية العريقة التي تكرم أكبر التقارير الصحفية.

وفي “ماراكايبو.. الجيل الضحية”، حديث عن انعكاسات التضخم في فنزويلا على كلفة المعيشة. ويروي صحافي فرانس24 يوميات متطوعين من خلال توزيع للأغذية وزيارات للأطفال المرضى على “ضعفاء يعيشون موتا بطيئا” خلف جدران البيوت. ويذكر بأن مدينة ماراكايبو كانت العاصمة النفطية لفنزويلا، لكنها باتت تهوي نحو الحضيض. 

وحصل الوثائقي “على الخط، المطرودين من أمريكا”، من إخراج ليو ماتي وأليكس غوهري، على الجائزة الكبرى للمهرجان وهو يروي قصة ثلاثة مواطنين مكسيكيين تم ترحيلهم إلى بلادهم.

وشارك في المهرجان 77 فلما في هذه النسخة 28، بينها 15 في فئة فوق أربعين دقيقة. وتناولت الأعمال المتنافسة تقارير متنوعة عن عدة مواضيع 0بينها قضية الهجرة) بمختلف بلدان العالم، من سوريا إلى كوبا مرورا بلبنان والصين.  

فرانس24


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى