آخر الأخبارأخبار محلية

احتفال في مركز رسالة سلام في معاد لمناسبة تولي الحجار وزارة الشؤون الاجتماعية

وطنية – نظم مركز “رسالة سلام” – بيت الكاهن في بلدة معاد في قضاء جبيل، بالتعاون مع بلدية غلبون، احتفال استقبال لوزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار في مبنى المركز، لمناسبة توليه مهامه الجديدة.

استهل الاحتفال بقداس ترأسه المرشد الروحي للجمعية المطران غي بولس نجيم وحضره رئيس بلدية غلبون إيلي جبرايل وأعضاء لجنة المركز والمواطنون ذوو الحاجات الخاصة القاطنون في المركز. وبعد الإنجيل المقدس، ألقى عظة تمنى فيها النجاح لحجار في مهامه، منوها بدوره الإنساني في مساعدة المركز، آملا أن “تنتهي الازمة الصعبة التي يعيشها الشعب”.

بعد القداس، تقبل حجار وبجانبه نجيم وجبرايل التهاني من المواطنين، من بينهم عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سيمون ابي رميا ومدير مكتبه هاني عماد، عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط، راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، السفير السابق للبنان في واشنطن غابي عيسى، نائب رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان – “ايدال” سيمون سعيد، الرئيس الأسبق لبلدية جبيل جوزيف الشامي، المشرف على مكتب رعوية الشبيبة في البطريركية المارونية المونسنيور توفيق بو هدير، النائب الابرشي في مطرانية جبيل المارونية المونسنيور شربل انطوان والقيم الأبرشي الخوري شربل أبو العز وأمين سر المطرانية الخوري جوزيف زيادة، منسق العلاقات بين “التيار الوطني الحر” والمرجعيات الدينية غابي جبرايل، منسق قضاء جبيل في “التيار الوطني الحر” جيسكار لحود ومقرر مجلس القضاء بسام غانم والمسؤول عن قطاع الزراعة رائد ابو سليمان، رئيس جمعية “آنج” الاجتماعية اسكندر جبران وعدد من رؤساء الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية في القضاء والأعضاء والمختاين وأهالي القرى المجاورة.

عون
وتمنى المطران عون لحجار التوفيق في الوزارة التي اسندت اليه “لما يتمتع به من طاقات ومحبة للعمل الاجتماعي من خلال رسالة سلام والمشاريع الأخرى التي قام بها”، آملا أن “يستطيع من خلال الأفكار التي يملكها أن يقوم بنقلة نوعية في العمل الاجتماعي في لبنان. وحملنا معاليه الهموم التي يعيشها الشعب بكل أطيافه وتمنياته في أن تحدث الحكومة الجديدة صدمة إيجابية في أسرع وقت، لكي يشعر كل مواطن بأن الأمور تتجه نحو الأفضل، فالموضوع ثقة، إذ عندما يشعر اللبناني بالتغيير الحقيقي نكون فعلا بدأنا بالسير على الطريق السليم للخروج من الأزمة الصعبة”.

جبرايل
واعتبر جبرايل أن “بلدية غلبون تعيش اليوم عيدا وطنيا إنسانيا واجتماعيا”، متحدثا عن “العلاقة المتينة التي تربط البلدية بالوزير حجار منذ سنوات والتعاون المشترك مع مجموعة ERGA في بناء بيت الكاهن ومركز رسالة سلام منذ ما يقارب الأربع سنوات والمستمرة حتى اليوم”.
ولفت الى أن “المسؤولية الملقاة على عاتق الوزير كبيرة جدا، وخصوصا في هذه الظروف العصيبة”، مشددا على “التعاون والتضامن من أجل النجاح في مهمته، خدمة لجميع المواطنين على كل الأراضي بمختلف انتماءاتهم”.

===== ن.ح.


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى