آخر الأخبارأخبار محلية

المجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس البرازيل تحسم مواجهتها مع لبنان

وطنية – حسمت البرازيل مواجهتها مع لبنان بفوزها عليه (4-0) ضمن نهائي المجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس، والذي استضافه الاتحاد اللبناني للتنس على الملعب الأول للنادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك على مدى يومين.

وبعدما تقدمت البرازيل (2-0) في اليوم الأول السبت بفوزها في اللقائين الأول والثاني بفئة فردي الرجال، فازت في اليوم الثاني الأحد في فئة زوجي الرجال لتحسم مواجهتها مع لبنان الذي لم يكن لاعبوه لقمة سائغة أمام البرازيليين، خصوصا في مباراة الزوجي حيث فرط لبنان بفوز كان بمتناول يده اذ خسر بـ”التاي بريك” وفي الوقت القاتل المجموعة الثالثة والحاسمة بعد أداء رجولي من اللاعبين بنجامن حسن وهادي حبيب.

وفي التفاصيل، أقيمت في اليوم الثاني المباراة الأولى في زوجي الرجال وجمعت الثنائي اللبناني بنجامن حسن (مصنف 735 في الزوجي) وهادي حبيب (مصنف 1505 في الزوجي) ضد الثنائي البرازيلي رافاييل ماتوس (مصنف 78 في الزوجي) ومرسيللو ديموليني (مصنف 51 في الزوجي) في حضور جمهور غفير، تقدمه رئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ ورئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل ونائبه سيرج زوين والأمين العام ريمون كتورة وأعضاء الاتحاد ورئيس اتحاد المبارزة جهاد سلامة ونائب رئيس النادي المضيف نبيل كرم وامين المال المحامي ايلي آصاف وعدد من أعضاء مجلس الادارة وأعضاء اتحادات وأندية.

في المجموعة الأولى، بسط الثنائي البرازيلي السيطرة عليها وانهياها (6-2). واعتقد الكثيرون أن البرازيل تتجه لفوز سريع على لبنان في الزوجي، لكن حسن وحبيب تقدما (3-0) في المجموعة الثانية ثم (4-1) ليحسما المجموعة الثانية لمصلحتهما (6-3) امام التشجيع المتواصل للجمهور اللبناني المحتشد على المدرج ولتتعادل الأرقام (1-1) في المجموعات. وفي المجموعة الثالثة والحاسمة، تقدم لبنان (4-2) و(5-4) لتتعادل الأرقام (5-5). ثم تقدمت البرازيل (6-5) وعادل لبنان (6-6) ليلجأ الفريقان الى ال”تاي بريك” ليتقدم لبنان (3-0) و(4-2) و(4-3)و(4-4) و(5-4) للبنان و(5-5) و(6-5) للبرازيل (7-5) للثنائي البرازيلي الذي يحسم اللقاء لمصلحته بجموعتين لواحدة (6-2)(3-6)(7-6) ولتفوز البرازيل بمواجهتها مع لبنان بتقدمها(3-0) من أصل خمس مباريات ممكنة وليبقى لبنان في المجموعة العالمية الأولى وتتأهل البرازيل.

وجمعت المباراة الرابعة البرازيلي ماتيوس دي الميدا (المصنف 334 في العالم والحائز على لقب دورة رولان غاروس الفرنسية لفئة الناشئين في العام 2019) واللبناني روي تابت وانتهت لمصلحة البرازيلي بمجموعتين لصفر (6-0)(6-1).

====================== ر.ع


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى