آخر الأخبارأخبار محلية

فريد الخازن: لاعطاء فرصة للحكومة

وطنية – رأى النائب فريد هيكل الخازن أن “الحكومة أمام مهمة أساسية هي وضع حد للانهيار على المستويات كافة ووضع أسس لإنقاذ البلد لإعادة انهاضه ووضعه على السكة الصحيحة”.

واعتبر في حديث لبرنامج “لقاء الأحد” من “صوت كل لبنان 93,3″، أن “هذه المرحلة تتطلب عقلانية في التعاطي مع الحكومة”، وقال: “إننا بحاجة الى المعارضة البناءة لإحياء وجود لبنان”، داعيا الى “إعطاء فرصة لهذه الحكومة التي أبدت جدية وسرعة في التعاطي مع الملفات”.

وأكد أن “المجتمع الدولي داعم للحكومة والمتغيرات الدولية والإقليمية هي التي دفعت في اتجاه تشكيلها”، مشيرا الى أن “الضغوط الدولية كبيرة لتنفيذ البنود الإصلاحية التي أوردتها المبادرة الفرنسية”.

وشدد على أنه على “الحكومة البدء بالتفاوض مع صندوق النقد ومن ثم مع الأسواق المالية لبدء مرحلة الإصلاح، لأن الشروط التي طلبها صندوق النقد الدولي أصبحت أمرا واقعا من تحرير سعر الصرف الى رفع الدعم بالكامل”.

وفي ملف الكهرباء، دعا الى “تحويل المعامل الى معامل على الغاز”، ورأى أنه “لا يمكن إقامة المزيد من الصفقات في هذا القطاع وقد أصبح الإصلاح فيه أمرا مفروضا”.

وعن النفط الإيراني، اعتبر الخازن أن “هذه السفن أدت الى استفاقة الاميركيين ودفعتهم الى الافراج عن لبنان”، وتوقع أن تصب الحركة الإقليمية ايجابا لمصلحة لبنان.

=========== ل.خ


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى