آخر الأخبارأخبار محلية

مقتل زعيم تنظيم داعش في الصحراء الكبرى على أيدي القوات الفرنسية

وطنية – قتلت القوات الفرنسية قائد تنظيم “داعش”
في الصحراء الكبرى عدنان أبو وليد الصحراوي، في خطوة شكلت “نجاحا كبيرا” بالنسبة الى فرنسا التي تعيد تنظيم قواتها في منطقة الساحل للتركيز على مكافحة الإرهاب، كما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة ليلا أن “هذا نجاح كبير آخر في معركتنا ضد الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل”.

وسبق لباريس ان أعلنت هذا الصيف مقتل مسؤولين كبار في التنظيم أو اعتقالهم على أيدي قوة برخان الفرنسية وشركائها، في إطار استراتيجيتها الرامية إلى استهداف قادة كبار في الجماعات الجهادية.

وأوضحت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي اليوم عبر إذاعة “فرنسا الدولية” أن الضربة الفرنسية ضد عدنان أبو وليد الصحراوي “نفذت قبل أسابيع، ونحن اليوم واثقون من أن (الذي قتل) هو المسؤول الأول في تنظيم “الدولة الإسلامية” في الصحراء الكبرى”، مشيدة بـ”نجاح كبير” للجيوش الفرنسية.

وقالت بارلي في مؤتمر صحافي إن الصحراوي “توفي متأثرا بجروح نجمت عن ضربة نفذتها قوة برخان في آب 2021 بفضل مناورة استخبارية طويلة الأمد وبفضل العديد من العمليات لاعتقال مقاتلين مقربين من الصحراوي، نجحت قوة برخان في تحديد العديد من الأماكن التي كان من المحتمل أن يتحصن فيها”.

وأوضحت أنه “في منتصف آب، اتخذنا قرارا بإطلاق عملية تستهدف هذه الأماكن. ونفذ غارات جوية وأصابت إحداها هدفها”.

======= م.ع.


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى