آخر الأخبارأخبار محلية

إمام رعى الحفل الختامي لمسابقة في رحاب لغة الضاد

وطنية – الضنية – رعى القائم بمهام مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام ممثلا بعضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى الشيخ أمير رعد، بدعوة من جمعية نادي نمرين الإجتماعي، الحفل الختامي للمسابقة الثقافية “في رحاب لغة الضاد”، الذي أقيم في قاعة مسجد الصديق في بلدة سير- الضنية، في حضور النائب سامي فتفت، بشار جمال ممثلا النائب جهاد الصمد، النائب السابق أحمد فتقت، رئيس إتحاد بلديات جرد الضنية غازي عواد، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات تربوية وإجتماعية وثقافية.

افتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ فؤاد اسماعيل، فالنشيد الوطني، ثم كانت كلمة ترحيبية من محمد حندوش، ألقيت بعدها فقرات خطابية وشعرية للطلاب المشاركين غنى الكرمة، معتصم السيد ولقمان دياب.

ثم ألقى رئيس جمعية نادي نمرين الإجتماعية ربيع غاباتي كلمة رحب فيها بالحضور في “هذه التظاهرة الثقافية”، شاكرا للمفتي رعايته، و”كل من دعم وساهم بشكل فاعل في إقامة هذه المسابقة الهادفة”.

ثم تحدث رئيس جمعية الأكرمين الخيرية الدكتور بلال حسين هرموش، فأثنى على “الجهود التي بذلها الأساتذة واللجنة المنظمة لإقامة هذه الفعالية الثقافية لطلاب ثانويات الضنية”، مشددا على “أهمية دعم هذا الجيل باعتباره عدة الغد وأمل المستقبل”، مؤكدا وقوفه “مع قضايا المنطقة وحاجات المواطنين، لا سيما في هذه المحنة التي يتعرض لها الوطن، وعدم ترك أبناء الضنية فريسة للحرمان والفقر والعوز”.

بعد ذلك، ألقى الشيخ رعد كلمة المفتي إمام، فأثنى “على هذا النشاط الهادف”، ودعا إلى “التمسك بالأمل وعدم القنوط والاستسلام لليأس”، مشددا على “أهمية العلم كسلاح في وجه التخلف والجهل”، شاكرا للقيمين “جهودهم التي بذلوها في هذا المجال”.

بعدها، تم توزيع الدروع التذكارية وشهادات التقدير والهدايا على الأساتذة والطلاب الفائزين والمشاركين.

===================== ر.ع


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى