آخر الأخبارأخبار محلية

كمال الخير: زيارة الوفد اللبناني سوريا ممتازة ويجب ان تستكمل بخطوات مماثلة

وطنية – اعتبر رئيس “المركز الوطني في الشمال” كمال الخير، في بيان، ان “زيارة الوفد الوزاري والأمني اللبناني الى الجمورية العربية السورية هي خطوة ممتازة وان اتت متأخرة، ويجب ان تستكمل بخطوات مماثلة، لأن سوريا هي الرئة الوحيدة التي يتنفس منها لبنان، والعلاقة والتنسيق يجب ان يبقى على اعلى المستويات بين البلدين”.

وأثنى الخير على “الكلام الذي قاله وزير الخارجية السورية فيصل المقداد خلال استقباله الوفد بأن سوريا تقف الى جانب لبنان بكافة امكاناتها وترحب بأي مبادرة لمساعدته، ولن تقف عائقا امام اي اتفاقية تخدم لبنان في ظل الظروف التي يمر بها”.

ووجه “التحية والشكر الى القيادة في سوريا وعلى رأسها الرئيس الدكتور بشار الأسد الذي أثبتت التجارب وقوفه الدائم الى جانب لبنان وشعبه عند كل ازمة يتعرض لها، لا سيما في موضوع ادخال الأوكسيجين السوري الى لبنان، وارسال فرق الاطفاء الى المناطق العكارية في ظل الحرائق التي اندلعت فيها منذ اسابيع، كما وقوف القيادة السورية الى جانب الشعب اللبناني ومقاومته في مواجهة العدو الصهيوني وغطرسته”.

وأكد “ضرورة كسر ما يسمى بقانون قيصر الذي يراد منه محاصرة سوريا لأنها انتصرت في الحرب على الارهاب وداعميه في المنطقة”، ودعا الى “إعادة فتح الحدود بين لبنان وسوريا، لأن الشعبين اللبناني والسوري لم يعتادا ان تفصل بينهم حدود، ولأن الترابط اللبناني السوري اكبر من كل الحدود”.

=============


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى