تكنولوجيا

هل سيستحوذ ترامب على تطبيق FreeSpace ؟ 

هل سيستحوذ ترامب على تطبيق FreeSpace ؟

وفقًا لمصادر مطلعة  مقربة من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، فإنه يجري  محادثات مع بعض التطبيقات المختصة بالتواصل من أجل الدخول في شراكة مع منصة موجودة لإنشاء شبكة التواصل الاجتماعية الخاصة به.

ومن بين تطبيقات الشبكات الاجتماعية التي ناقشها ترامب ومستشاره الرقمي دان سكافينو منصة غير معروفة نسبيًا تسمى FreeSpace، حسبما قالت هذه المصادر لـموقع “أكسيوز”.

ترامب يشتهر بعدم استخدام أمواله الخاصة في الشركات، ويفضل ترخيص اسمه واستخدام أموال الآخرين لتمويل مشاريعه.

وقال مصدر مطلع على الوضع إن ترامب لم يحسم قراره بشأن الشبكة الاجتماعية. وقال المصدر “قد تكون هناك اجتماعات مع عدة شركات هذا الأسبوع”.

وقد صرّح كبير مستشاري ترامب، جيسون ميلر على قناة “Fox News” يوم الأحد، “أعتقد أننا سنرى الرئيس ترامب يعود إلى وسائل التواصل الاجتماعي في غضون شهرين أو ثلاثة على الأرجح، بمنصته الخاصة”.

ويبدو أنه من المستغرب أن “FreeSpace” لفتت انتباه ترامب، فقد اشتهر التطبيق باستخدام لغة إيجابية حساسة، والتي هي النقيض تمامًا لأسلوب وسائل التواصل الاجتماعي المثيرة للانقسام التي حظرته وهي Twitter و Facebook بعد احتجاجات 6 يناير في مبنى الكابيتول.

ما هو تطبيق “FreeSpace”

يقدم تطبيق “FreeSpace” نفسه على أنه “يؤمن بالعلم لتعزيز العادات الجيدة بشكل إيجابي وجعل العالم مكانًا أفضل”. ويتحدث عن “العثور على القيم المشتركة وتسليط الضوء عليها، حتى يصبح الناس مدمنين على فعل الخير”.. كما يشجع FreeSpace الناس على مشاركة الإجراءات اليومية والمحتوى الذي يعتقدون أنه سيضيف قيمة إلى حياتهم”.

ويشتمل التطبيق على مزايا نموذجية لأي شبكة اجتماعية حديثة، بما في ذلك “حائط النشاط” الذي يشبه موجز الأخبار، وملف تعريف قابل للتخصيص وغيرها من المزايا.
تطبيق FreeSpace يرتبط بـ Skylab Apps، وهي منصة لبناء مجتمعات للمدربين وما إلى ذلك، للمساعدة على التواصل المباشر مع الناس.

ويتم تشغيل كل من تطبيقات FreeSpace و Skylab بواسطة Jon Willis جون ويليس.

ويصف تطبيق FreeSpace نفسه بأنه “اندماج اجتماعي للمفكرين الأحرار والرياضيين ورجال الأعمال”.

ويُعتبر ويليس أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة Matchstick Media، وهي وكالة تسويق مقرها أريزونا، بالإضافة إلى نائب الرئيس التنفيذي لشركة Legacy Sports USA.

FreeSpace يُعد تطبيقاً جديدا نسبيًا ولا يبدو أن لديه العديد من المستخدمين حتى الآن. وتم إطلاقه في كل من Apple App Store و Google Play Store في 1 فبراير.

وحتى الآن، لم يتم تحميله سوى نحو 20000 عبر كلا المتجرين، وذلك منذ إطلاقه.

للمزيد على facebook

اقرا ايضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى