آخر الأخبارأخبار محلية

الوكالة الوطنية للإعلام – فيلوكاليا أطلقت برنامج دار الميلاد في دير الزيارة عينطورة

وطنية – أطلق معهد وجمعية “فيلوكاليا” من دير الزيارة – عينطورة برنامج مهرجان “دار الميلاد” بمؤتمر صحافي عقد برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وجمع من رؤساء بلديات المنطقة، وشخصيات إجتماعية وفنية وصحافيين وإعلاميين، إلى جانب مجلسي إدارة معهد وجمعية “فيلوكاليا” وهيئة المعهد التعليمية وأهالي المنطقة.
 
تخلل المؤتمر كلمة النائب البطريركي العام والمندوب البطريركي المشرف على إدارة معهد وجمعية “فيلوكاليا” المطران حنا علوان، تلتها كلمة رئيسة المعهد والجمعية الأخت مارانا سعد، ثم تلا الأمين العام الدكتور جورج طعمة برنامج المهرجان.
 
وبالمناسبة أعرب المطران علوان عن “إصرار البطريرك الراعي على دعم الشباب اللبناني وعلى استمرارية مشروع الميثاق التربوي الوطني الشامل التي كان دير الزيارة ومشروع فيلوكاليا أحد ثمارها”. وأكد أن “فيلوكاليا برسالتها الميلادية هي نجم مبارك يضيء الظلمة التي تسود هذه الأيام والتي تلعب بدورها دورا كبيرا في مجابهة الصعاب والأزمات وتبشر بربيع يختلج من خضم العواصف”.
 
وطرحت الأخت سعد بكلمتها مسألة “وجود العيد في حياة اليوم”، وأشارت إلى أنه موجود بإعطاء النفس وتوليد ديناميكية روحية، إنسانية، فنية، ثقافية، إجتماعية، وتعليمية. لذلك، انبثقت فكرة ورسالة “دار الميلاد”، من “دار” الإسم وفعل دار، حيث يدعو هذا المهرجان الفرد إلى الدوران حول شخص المسيح للنمو فيه ومعه في الحكمة والقامة والفهم والجمال”. 
 
ودعت “من خلال “دار الميلاد” المجتمع المتعطش للحب والجمال ليحلم مع فيلوكاليا بعالم أفضل. سيكون هذا المهرجان نجما ميلاديا يضيء لبنان كما أضاء نجم بلعام سماء المغارة وطريق المجوس”. وشكرت أخيرا “صاحب الغبطة البطريرك الراعي على تبنيه معهد وجمعية فيلوكاليا، وسيادة المطران حنا علوان على سهره الدائم على هذه الرسالة، كما جميع الأشخاص الداعمين لنشاطات المعهد والجمعية والمؤتمنين على رسالتهما”.
 
وأفادت بأن “الجمعية تشارك عبر برنامج شهري يفتتحه الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي يوم الثلاثاء الواقع فيه 30/11/2021 في دير الزيارة – عينطورة الساعة السابعة والنصف مساء، يتخلل هذا البرنامج الذي تلاه بتفاصيله أمين عام معهد وجمعية فيلوكاليا الدكتور جورج طعمة:
– إحتفالات روحية 
– رسيتالات موسيقية يوميا لفترة شهر.
– معارض حرفية وإنتناج فني ومشاركة الجمعيات الخيرية.
– نشاطات خاصة بالعيد”.
 
وفي الختام دعت الجميع لمشاركة المعهد والجمعية افتتاح “دار الميلاد”.

================


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى