آخر الأخبارأخبار محلية

الوكالة الوطنية للإعلام – وفد من تجمع سيدات ورجال الاعمال اللبنانيين RDCL زار غرفة زحلة والبقاع

وطنية – زحلة – زار وفد من تجمع سيدات ورجال الاعمال اللبنانيين برئاسة نيكولا بو خاطر غرفة زحلة والبقاع، وكان في استقبالهم الرئيس بالانابة أنطوان خاطر ونائب الرئيس منير التيني وأمين المال محمد بكري ورؤساء لجان الصناعة والاقتصاد والعلاقات العامة والمشتركين أنطوان صليبا، طوني طعمة، فؤاد صدقة، في حضور رئيس جمعية تجار زحلة المهندس زياد سعادة ومدير عام الغرفة يوسف جحا والمستشار القانوني توفيق الهندي.
 
بداية رحب أنطوان خاطر بالوفد الزائر مثمنا “هذا اللقاء لأنه يشكل بداية تعاون مع التجمع الذي تتطابق أهدافه مع اهداف الغرفة لتحقيق النهضة الاقتصادية المرجوة”.
 
من جهته قال بو خاطر: “نحن متخوفون من أن الدولة تقترب من إعلانها دولة فاشلة، وفي ذلك تهديد لمستقبلنا ومستقبل أولادنا، خاصة أننا نشهد محاولات حثيثة وممنهجة لتغيير  النظام الاقتصادي اللبناني من إقتصاد ليبرالي حر الى نظام آخر لا يشبهه”.
 
وتلا “وثيقة وطنية من أجل لبنان جديد” تمت مناقشتها من قبل الحاضرين، مشيراً الى أن “الوضع سيء ما حتم على التجمع القيام بزيارات للغرف اللبنانية بتوحيد الجهود من أجل مواجهة الانهيار، وفق استراتيجية متكاملة”.
 
وكانت مداخلات لمنير التيني الذي دعا الى “عقد اجتماعي جديد أو تطويره بما يضمن الحوكمة والحكم الرشيد”، ومحمد بكري الذي اعتبر ان “المشكلة تكمن في الطبقة السياسية التي لا تحترم الدستور والقوانين والمؤسسات”، فيما ركز طوني طعمة على “إقرار اللامركزية الادارية”، وأنطوان صليبا دعا الى “التركيز على الصناعة باعتبارها قوة محلية وتصديرية”. وحذر زياد سعادة من “انهيار شامل للمؤسسات التجارية”، وشرح يوسف جحا بنود المذكرة التي وضعتها غرفة زحلة والبقاع للتنمية الاقتصادية منذ العام 2017.
 
وشدد أعضاء التجمع، جومانا دموس سلامة، فادي صوايا، نديم ضاهر، روبير كنعان على “ضرورة توحيد الرؤية الاقتصادية عبر تنظيم مؤتمر وطني للقطاع الخاص للحد من الانهيار الذي يشهده لبنان”.
 
                          ===============


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى